جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مدينة الأقصرتشهدانطلاق 21 رحلة بالون طائر على متنها 500 سائح وسائحة من جنسيات مختلفة

584

عالم السياحة:سياحة عربي دولي

شهدت مدينة الأقصر، اليوم الأحد، انطلاق 21 رحلة بالون طائر على متنها 500 سائح وسائحة من جنسيات مختلفة، لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرين الغربى والشرقى والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها مدينة الأقصر.

وأكد الكابتن محمود بدوى، مدير إحدى شركات البالون الطائر بالأقصر، أن سماء المدينة تزينت، اليوم الأحد، بعدد 21 رحلة للبالون من مختلف الشركات العاملة فيها.

وأوضح أن الإقبال على الرحلات عاد بقوة باعتبارها من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السياح المتوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية في عاصمة السياحة العالمية.

وأشار إلى أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة التي يقدم عليها السياح الأجانب بالأقصر.

وأكد أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة، بالإضافة إلى التعاون مع كل الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدنى بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن ترتفع رحلات الشركة الواحدة إلى 4 رحلات في اليوم خلال الأيام المقبلة، وذلك للتدفقات المميزة التي تشهدها المدينة السياحية من مختلف الأسواق العالمية.

وأضاف أن مدينة الأقصر تتميز برحلات البالون الطائر، والتي فشلت تجربتها في عدة محافظات أخرى كالبحر الأحمر، وأسوان، والفيوم وغيرها من المحافظات، مما جعل الأقصر مقصدًا سياحيا مهما في رياضة المغامرات للعديد من مختلف الجنسيات الوافدة لزيارة المعالم والمقاصد السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة، بجانب الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ونهر النيل ومشاهدة عظمة الفراعنة في تشييد المعابد، والمقابر المنتشرة بالبر الغربى، من أقصى الارتفاعات بسماء الأقصر.