جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الشريفة نوفة بنت ناصر تلتقي أعضاء وفد جمعية عون الثقافي

270

عالم السياحة-محليات :

– التقت الشريفة نوفة بنت ناصر بنت جميل مساء الاثنين، أعضاء وفد جمعية عون الثقافية، وذلك للإطلاع على أهداف الجمعية وأنشطتها في مجال حفظ التاريخ والتراث الأردني.

وأكدت الشريفة نوفة وفق بيان صادر عن الجمعية الثلاثاء، على نهج جمعية عون بالتوعية ونشر المعرفة بين جيل الشباب لإطلاعهم على تاريخ دولتهم ومواقف قيادتنا الهاشمية والشعب الأردني تجاه دولتنا وقضايا أمتنا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وبينت أهمية الحفاظ على الهوية الأردنية الجامعة وتعزيز مبادىء الإنتماء والولاء لثرى الوطن وقيادته.

وأشارت إلى أهمية الحفاظ على التراث لكونه هو الشيء الملموس الذي يترجم الهوية الوطنية لأي بلد، منوهة إلى ضرورة توعية المواطنين بتراثهم وإرثهم التاريخي والمحافظة عليه.

وقدم رئيس هيئة إدارة الجمعية اسعد العزام وأعضاء الوفد المشارك شرحا مفصلا عن الجمعية وأهدافها ومشروعها الريادي الذي تعمل على إنجاز المرحلة الأولى منه.

وقال بيان صادر عن الجمعية الثلاثاء، إنها تسير جنباً إلى جنب مع طبيعة عمل وأنشطة وإهتمامات الشريفة من خلال رئاستها لجمعية أصدقاء الآثار والتراث الأردنية.

وقدم عضو مجلس الهيئة الادارية في الجمعية زهدي جانبك عرضاً عن اهم إنجازات الجمعية وإستذكر عمله إلى جانب الشريفة خلال المناصب التي تقلدها خلال خدمته في جهاز الأمن العام.

كما أشار للوثائق التاريخية الموجودة لدى مؤسسات الدولة وبين أيادي الأهالي…وركز على دور الجمعية بحفظ التاريخ المحكي.

وتحدث رئيس لجنة المسار الأردني الرسمي الدكتور بكر خازر المجالي عن بعض الجرائم بحق تاريخنا وتراثنا العمراني الأردني إبتداءً من عام 1964 بإزالة وهدم سرايا السلط وإزالة بعض المباني التراثية القديمة التي تمثل هوية وسط عمان فندق فيلادلفيا وقناطر السيل ومقهى حمدان الذي إستضاف أول مؤتمر وطني عام 1928 وما تعرض له بيت الشريف حسين بن علي في العقبة من تغيير على بناءه القديم حيث تم عمل بركة ماء أمام المنزل تفصله عن البحر، وبناء مجمع تجاري كبير أمام مسجد الشريف الحسين بن علي، حيث طغى هذا المجمع نظراً لضخامته على المسجد.

وأشار إلى أن هناك العديد من الإعتداءات على التراث العمراني في الأردن.

وفي نهاية اللقاء تم إلتقاط الصور التذكارية لأعضاء الوفد مع الشريفة نوفة بنت ناصر.

وحضر اللقاء من جانب الجمعية بالاضافة إلى رئيسها كل من زهدي بيك جانبك عضو الهيئة الإدارية/ورئيس لجنة التنسيق والمتابعة، الدكتور بكر خازر المجالي/رئيس لجنة المسار الأردني الرسمي، ونرجس فضل الدلقموني/العضو المؤسس، والمحامية حنان الحديد/العضو المؤسس/المستشار القانوني، وبديعة “محمد سعيد” سالم الحديد/عضو الهيئة العامة، ونجود جمال عبد الجليل الزعبي/عضو الهيئة العامة