جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والاثار والجهات المعنية تغلق 5 مطاعم سياحية وتخالف وتنذار 15

1٬803

عمان، 9 حزيران – عالم السياحة:

اغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والاثار والجهات المعنية الاخرى مساء امس الاثنين خمسة مطاعم سياحية، وحررت مخالفات، ووجهت انذارات ل15 مطعماً لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة.

وذكرت الوزارة في تصريح صحفي ان لجان الكشف على المنشات السياحية المكونة من وزارة السياحة والاثار والجهات ذات العلاقة قامت بجولة تفتيشة ورقابية مساء امس حيث جرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين والذين لم يتقيدوا باجراءات وشروط المحاذير التي وضعتها وزارة السياحه والاثار .

وتشكلت فرق الكشف على المطاعم السياحية من لجنتين تضم كل واحدة في عضويتها ممثلين عن وزارات السياحة والاثار والصحة والعمل والصناعة والتجارة ، وامانة عمان الكبرى ،والمؤسسة العامة للغذاء والدواء،
وجمعية المطاعم ،وجمعية الفنادق الاردنية، والشرطة السياحية

وجاءت نتائج لجان الكشف على المطاعم السياحية على النحو التالي :
– عدد المنشآت التي تم زيارتها امس الاثنين من فرق الكشف 24 منشأة.
– عدد المنشآت التي جرى اغلاقها بشكل كامل 5 منشآت.
– عدد المنشآت التي جرى مخالفتها واغلاق منطقة الاراجيل فيها منشأة واحدة فقط
– عدد المنشآت التي جرى توجيه انذار لتصويب الملاحظات لها 10 منشآت.
– عدد المنشآت التي تبين بأنها مغلقة اثناء الزيارة 3 منشآت.
– عدد المنشآت التي جرى توجيه مخالفة لها 4 منشآت.

وتمثلت الملاحظات التي رصدتها فرق التفتيش بوجود مواد منتهية الصلاحية وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعتمدة لتقديم خدمة الارجيلة في بعض المنشآت وعدم التقييد بمعايير التعقيم والنظافة والتباعد الجسدي .

ولفتت وزارة السياحة والاثار الى ان فرق التفتيش والرقابة على التدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة من الوزارة والجهات الاخرى ستواصل جولاتها الميدانية على المنشآت السياحية للتأكد من التزامها بالتعليمات التي حددتها في الدليل الارشادي الذي عممته الاسبوع الماضي، حيث سيجري وضع لاصق خاص على كل منشأة مطبقة للاجراءات وتلتزم بالدليل.

اما اذا استمرت عملية عدم التقيد بالتعليمات والتدابير ، فالتخوف هو ان تؤدي المخالفات الى تسجيل حالات اصابة بالفيروس مما قد يدفع الجهات الصحية باعادة النظر في قرار فتح المطاعم.