جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

(النشامى) مهدد بخوض مواجهتي عُمان وسنغافورة دون المحترفين !

1٬658

عالم السياحة – WTTEN – بات المنتخب الوطني لكرة القدم مهدد بشكل حقيقي بخوض مواجهتي الإياب أمام عُمان وسنغافورة ضمن تصفيات كأس اسيا 2015 دون للاعبين المحترفين خارج الأردن.

وفي التفاصيل التي كشفها مصدر موثوق لـ «الرأي»، فإن تأهل النشامى الى الملحق العالمي من تصفيات المونديال فرض على الاتحاد الاسيوي تأجيل مباراتي المنتخب ضمن تصفيات كأس اسيا لتزامنها مع مواجهة خامس امريكا الجنوبية منتصف تشرين ثان المقبل، ومن هنا بدأت القصة!

اضاف: تسلم الاتحاد خطاباً رسمياً من الاتحاد الاسيوي بعد تأهله الى الملحق العالمي تضمن التأكيد على تأجيل مباراة المنتخب ونظيره العُماني المقررة في 15 تشرين ثان في مسقط، وانسحب الامر على مواجهة سنغافورة في 19 من الشهر ذاته بأرض الاخير، وطلب الاتحاد القاري ضرورة التنسيق مع ادارتي كلا المنتخبين لتحديد مواعيد جديدة ومناسبة.

واوضح ان الاتحاد الاسيوي اقترح 31 من كانون الثاني المقبل موعداً مبدئياً لمواجهة عُمان، والرابع من شباط للقاء سنغافورة، ومنح الاتحاد الاردني فرصة لتعديل هذه المواعيد بالتنسيق مع المنافسين حتى بعد غد الاربعاء.

وقال: في حال لم ينجح الاتحاد في التوصل لاتفاق مع نظيريه العُماني والسنغافوري بشأن مواعيد مناسبة، فان الاسيوي سيثبت بشكل تلقائي التواريخ التي اقترحها سابقاً بشكل نهائي دون الرجوع للاتحاد الاردني، ما يعني ان النشامى سيخوض موقعة مسقط في 31 كانون الثاني ولقاء سنغافورة في 4 شباط من العام المقبل، وهذه المواعيد لا تدخل في الايام المعتمدة لفيفا للمباريات الدولية، لذلك فان المنتخب الوطني سيفتقد خلالها للاعبيه المحترفين بالخارج!.

ولفت الى ان الاتحاد فتح بالفعل قنوات الاتصال مع الاتحادين العُماني والسنغافوري لتحديد مواعيد مناسبة خلال العام الحالي ومطلع السنة القادمة لضمان تواجد لاعبيه المحترفين، لكنه يصطدم بعدم توفر ايام دولية محددة من فيفا بهذا التوقيت، وبتمسك «العُماني والسنغافوري» بمواعيد غير ملائمة للنشامى!

واستعرض المصدر ازدحام جدول مشاركات النشامى خلال المرحلة المقبلة، «منتصف الشهر المقبل سيشهد لقاء الذهاب مع منتخب عُمان ضمن تصفيات اسيا في العاصمة عمان، والشهر الذي يليه سيخوض المنتخب مواجهتي الملحق العالمي امام خامس اميركا الجنوبية، والشهر الاخير من هذا العام يرتبط منتخب النشامى بكأس غرب اسيا المقررة في قطر من 25 كانون اول وحتى السابع من كانون الثاني.. وبعد ذلك يدخل منتخب الشباب ت 22 في كأس اسيا حتى مطلع شباط!»

ولفت ان الاتحاد مطالب بوضع مواعيد لمباراتي عمان وسنغافورة تسبق تاريخ لقاء سوريا بالتصفيات في الخامس من اذار القادم، مستغرباً ان الفترة المقبلة لا تشهد ايام دولية، ومن هنا يتعذر حضور لاعبي النشامى المحترفين بالخارج!.

وختم حديثه: الجهاز الفني والاداري للمنتخب يعمل حالياً على اقتراح مواعيد مناسبة تضمن تواجد المحترفين، وهو ينتظر الرد العُماني والسنغافوري قبيل اعتماد ذلك رسمياً لدى الاتحاد الاسيوي.. والساعات القليلة القادمة ستشهد حراكاً واسعاً لحسم المسألة قبل يوم الاربعاء الذي وضعه الاتحاد القاري موعداً نهائياً للاتحاد الاردني، وفي حال فشلت المفاوضات بهذا الشأن، فان مباراتي عُمان وسنغافورة ستلعبان دون المحترفين رسمياً!.