جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

صيدنا : ما يسمى (لجنة الانقاذ )تصدر بيان تتهم فيه الحكومة بالتقصير في انقاذ السياحة

1٬293

عالم السياحة :صيدنا

جاء في بيان ما يسمى جروب لجنة الانقاذ المنبثقة  على ما يبدو من مجموعة من وكلاء السياحة والسفر  تحت تصنيف بيان رقم ٢  نشر في مجموعة جريدة عالم السياحة ، مع ملاحظة عدم معرفتنا لاعضاء اللجنة (لجنة الانقاذ) وتضمنمايلي :

تحية طيبة وبعد

منذ بدء الجائحة وإغلاق المطار بدأت معاناة قطاع السياحة والسفر، وبدأت معه وعود الحكومة بفتح المطار أسوة بباقي البلدان ولو بشكل جزئي .
وكانت الصفعة الأولى للشركات بأن قامت الحكومة بإجلاء الأردنيين العالقين في الخارج في المراحل الأولى لعدد لا يقل عن خمسين ألف مسافر حصرا مع الملكية دون السماح لشركات ومكاتب بيع التذاكر بعمل الحجوزات مما افقدها دخل ولو بسيط قد يعالج جزء من مشاكلها  .
جاءت الصفعة الثانية بأن سمحت وزارة السياحة لثلاثة شركات سياحة وسفر بعمل رحلات اجلاء دون علم او مساواة مع باقي شركات السياحة والسفر .
جاءت الصفعة الثالثة وبعد طول انتظار امتد لسبعة اشهر والشركات متوقفة تماما عن العمل وتنتظر من الحكومة فتح المطار وإعادة تشغيل حركة الطيران ليخرج علينا وزير النقل وبغيب تام لأي دور لوزارة السياحة ودون اي تنسيق ليعلن فتح تدريجي للمطار ولكن من خلال منصة (visitjordan.gov.jo ) .
من يتحمل مسؤولية هذا الضرب المتوالي والتهميش والتدمير المقصود او الغير مقصود لقطاع كامل من شركات السياحة والسفر ، وعدم تناغم قرارات الحكومة وعدم مشاورة ممثلين عن القطاع.
الأمر الذي يستدعي منا وقفة جادة هذه المرة ,فلم يعد لدينا ما نخسره ولم يعد لدينا اي ثقة بقرارات حكومية قادمة في ظل هذا التخبط الواضح . 
ندعوكم جميعا لمشاركتنا مطالبة وزارة السياحة يوم الأحد ٦ / ٩ بمطالبة الحكومة بفتح المجال لكافة الشركات بالعمل على عودة الأردنيين العالقين من خلال مكاتبنا .
والله الموفق …
جروب لجنة الإنقاذ