جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

ولهذا نجحت نيوزلندا في مواجهة الفيروس : كل شخص يدخل نيوزيلندا سيحتاج إلى عزل نفسه لمدة أسبوعين

476

عالم السياحة:

نيوزيلندا مثل غيرها من الدول التي نجحت في مواجهة الفيروس المستجد، وأبرزها تايوان في آسيا واليونان في أوروبا، حيث إن سرعة الاستجابة كانت عاملاً رئيساً. فعلى الرغم من أن الجزيرة التي تقبع في الجزء الجنوبي الغربي من المحيط الهادئ، تتمتع ببعض المزايا عن الولايات المتحدة أو جارتها أستراليا، مثل قلة عدد رحلات الطيران العابرة منها نسبياً، فضلاً عن الحكومة المركزية، غير أن سرعة الاستجابة تظل مفتاح النجاح في مواجهة الجائحة، فمنذ الكشف عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في 28 فبراير (شباط) الماضي، تحرّكت السلطات سريعاً نحو إجراء الاختبارات على نطاق واسع.

وفي 14 مارس (آذار)، عندما لم تسجّل البلاد سوى 28 حالة إصابة مؤكدة بـ(كوفيد-19)، أعلنت أرديرن أن أي شخص يدخل نيوزيلندا سيحتاج إلى عزل نفسه لمدة أسبوعين، وكانت هذه من بين أكثر القيود الصارمة على الحدود في العالم. وعندما مُنع الأجانب من دخول البلاد، كان هناك 28 حالة إصابة. وفي 23 من مارس، عندما أعلنت الحكومة الإغلاق العام، كان هناك 102 حالة من دون وفيات. وقالت أرديرن في بيان “قمنا بعمل حاسم في وقت مبكر، مما ساعد على القضاء على أسوأ فيروس”.