جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

‫الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة و Pharco يتفقان على توريد 25 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك V” إلى مصر

196

عالم السياحة:صحة-الكورونا:

موسكو-30 سبتمبر / أيلول 2020 /PRNewswire/ — اتفق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة (الصندوق السيادي لروسيا الاتحادية) و  Pharcoوهي إحدى المجموعات الصيدلانية الرائدة في مصر (عبر وحدة عملياتية رئيسة تابعة لها هي Biogeneric Pharma) على تزويد البلاد بـ 25 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيكV” وهو أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا والمطور على أساس منصة الفيروسات الغدية للإنسان المدروسة بشكل جيد. وسيدعم الاتفاق جهود وزارة الصحة المصرية الرامية لتوفير لقاح ضد فيروس كورونا للبلاد.

وبفضل الاتفاق بين الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة و  Pharcoسيتاح لـ 25% من سكان مصر الحصول على لقاح “سبوتنيك V“. ويخطط توزيع اللقاح في المستقبل في الدول المجاورة لمصر.

وستؤمن مصر وجود محفظة متنوعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تشمل لقاحاً قائماً على منصة الفيروسات الغدية للإنسان. وهذه المنصة مدروسة بشكل جيد على مدى عشرات السنين، وتم تأكيد سلامتها في أكثر من 75 منشوراً علمياً دولياً وعبر أكثر من 250 دراسة سريرية.

وأظهر لقاح “سبوتنيك V” الروسي غياب حالات ضائرة وخطيرة خلال الدراسات السريرية، وفي الوقت نفسه تكونت لدى 100% من المشاركين فيها مناعة خلطية وخلوية مستقرة. وسيتعين على اللقاحات الخاصة بالمنتجين الآخرين والمطورة على أساس منصات جديدة أن تؤكد سلامتها. وفي الوقت الحالي، لا توجد بيانات حول إمكانية ظهور أورام أو تداعيات سلبية على الوظيفة الإنجابية بنتيجة استخ