جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

فيلم تسجيلي عن 118 قطعة أثرية بالمتحف المصري مع السياح الأوكران

806

عالم السياحة:متاحف

اختار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار واللجنة العلمية لتطوير المتحف المصري بالتحرير مجموعة مكونة من 118 قطعة أثرية لتصويرها وإعداد فيلم خاص بها لتسليط الضوء علي بعض القطع الاثرية التي سيتم عرضها بالمتحف بعد الانتهاء من مشروع تطويره، وذلك لعرضه في الاحتفالية التي ستنظمها الوزارة للاحتفال بالعيد ال 118 للمتحف في شهر نوفمبر القادم.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير أمس الثلاثاء القاعات المختلفة للمتحف المصري بالتحرير، وذلك في اطار مشروع تطويره .. رافقه خلال الجولة صباح عبد الرازق مديرة المتحف، وأعضاء اللجنة العلمية.

وكشف بيان للوزارة عن أن المتحف المصري لن يموت، بل سيستمر في أداء دوره، حيث يحوي علي العديد من القطع الاثرية حتى بعد نقل المومياوات الملكية وافتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية ونقل مقتنيات توت عنخ أمون، وافتتاح المتحف المصري الكبير .

وتمثل هذه القطع المختارة للعرض يوم الاحتفال بذكري إنشاء المتحف 6٪؜ من كنوزه و التي يصل عددها الى حوالي 100ألف قطعة أثرية.