جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

السعودية تنهي إجراءاتها الاحترازية الخاصة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا،

45

عالم السياحة:

أنهت السلطات السعودية إجراءاتها الاحترازية الخاصة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا، التي بدأت بتطبيقها في 20 ديسمبر (كانون الأول) 2020، وفق ما نقلت “واس” عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، الأحد.

وطالت هذه الإجراءات، التي اتخذت عقب ظهور السلالة الجديدة من “كوفيد-19″، في بريطانيا، جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى البلاد عبر المنافذ البرية والبحرية.

وبدءاً من صباح الأحد، في 3 يناير (كانون الثاني)، سيفرض على غير السعوديين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وأي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة وينتشر فيها النوع الجديد المتحور، قضاء مدة لا تقل عن 14 يوماً خارجها، قبل الوصول إلى السعودية، مع إجراء فحص “PCR” بعد انقضاء هذه المدة، يثبت عدم الإصابة بالفيروس.

أما المواطنون والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية، القادمين من الدول نفسها، فسيحجرون في منازلهم تحت المراقبة لمدة 14 يوماً، مع إجراء فحصين بتقنية “PCR”، الأول بعد الوصول بما لا يزيد على 48 ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم 13.

وسيفرض على القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات من السلالة المتحورة إلتزام الحجر في منازلهم لمدة سبعة أيام، مع إجراء فحص “PCR” في اليوم السادس.

وفيما يتعلق ببقية الدول، فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حالياً، وهي الحجر المنزلي بين ثلاثة وسبعة أيام، مع إجراء فحص “PCR”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، السبت، عن تسجيل 101 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الحالات إلى 362 ألفاً و979 حالة.

وارتفعت الوفيات تسع حالات، ليصل الإجمالي إلى 6239 وفاة.

وبدأت السعودية في 17 ديسمبر الماضي حملة التطعيم لسكان البلاد بلقاح “فايزر” الأميركي.