جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مهرجان الربيع: مهرجان يمثل وليمة للعينين عشية السنة الصينية الجديدة

40

عالم السياحة-Tourism World News: 

بكين، 12 شباط/فبراير، 2021 / بي آر نيوزواير / — العام 2021 هو عام الثور حسب التقويم الصيني.  وفي الثقافة الصينية، يرمز الثور إلى العاملين بكد والأذكياء والموثوقين.  وستبث سي جي تي أن الرقمية حفل مهرجان الربيع كله هذا العام للمرة الأولى.انضم إلينا وتعلم عن قرارات وتطلعات أفراد الشعب الصيني في العام الصيني الجديد.

 يتم بث حفل عيد الربيع، أو “تشونوان” باللغة الصينية، عشية العام الصيني الجديد حسب التقويم القمري حيث تجتمع ملايين العائلات الصينية معا.  سيصادف حفل هذا العام يوم 11 شباط/فبراير وسيتم الاحتفال بهذا العيد على الرغم من الوباء المتواصل.

 وإذ نُظم لأول مرة في العام 1983 من قبل التلفزيون الصيني المركزي، ظل هذا العرض السنوي البرنامج التلفزيوني الأكثر مشاهدة في العالم.  كجزء لا يتجزأ من احتفالات رأس السنة الصينية، غالبًا ما يتضمن هذا الحفل الرائع الذي يستمر لساعات الأغاني والعروض والرسومات الكوميدية.

 وقامت سي جي تي أن ديجيتال هذا العام بإعداد تقرير موجز لتقديم كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا العرض الفخم.

 استكشاف وراء الكواليس:  قابل المخرج والفنانين

 يوم الأربعاء، أي قبل يوم واحد فقط من الاحتفال، دخلت سي جي تي أن ديجيتال خلف الكواليس للكشف عن أسرار حفل العام 2021.

 

 تحدث تشين لينتشون، المدير العام لحفل عيد الربيع 2021، عن أبرز الملامح لهذا العام وميزات هذا العيد البصري. وقال إن الحفل تكيف مع جائحة كوفيد-19 وسيستخدم أحدث التقنيات بعدة طرق.

 أحد الفنانين في حفل هذا العام هو المغني  روي وانغ، أو وانغ يوان، وهو عضو في فرقة TFBoys الشهيرة. وقال إنه سيغني أغنية للأطفال مع مزيج من الموسيقى الإلكترونية والموسيقى الراقصة، مضيفا أن الموسيقى تعزز الثقافة الصينية التقليدية في بعض الأشكال الجديدة.

 

 الممثلة الصينية  يانغ مي  هي ممثلة تشارك في الاحتفال لأول مرة. . وقالت إن المسرح يعد مناسبة خاصة للغاية للتعبير عن امتنانها للعاملين في الخطوط الأمامية وسط الوباء وتمنت للجميع حظًا سعيدًا في العام المقبل.