جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

النسور يستقبل رئيس جمهورية مونتينيغرو

2٬512

عالم السياحة – WTTEN – استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الاحد رئيس جمهورية مونتينيغرو فيليب فويانوفيتش والوفد المرافق .

وبحث النسور ورئيس جمهورية مونتينيغرو سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واليات تطوير التعاون المشترك في شتى المجالات  الاقتصادية والتجارية والسياسية .

واكد  ثقته  بان هذه الزيارة لرئيس جمهورية مونتينيغرو ستسهم بشكل كبير في دفع العلاقات الثنائية وفتح مجالات اوسع للتعاون الثنائي على الاصعدة كافة .

ولفت النسور بهذا الصدد الى ان الاردن ومنتينيغرو يمكن لهما استثمار موقعهما الجغرافي المميز بحيث يكون الاردن بوابة لسلع وصادرات  مونتينيغرو الى اسواق المنطقة وتكون مونتينيغرو بوابة للسلع والصادرات  الاردنية الى منطقة جنوب اوروبا .

من جهته اكد الرئيس فويانوفيتش ان هناك فرصا ومجالات واعدة لزيادة التعاون الثنائي بين  البلدين لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية .

كما بحث النسور  والرئيس فويانوفيتش خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء اقامها النسور تكريما لرئيس جمهورية مونتينيغرو والوفد المرافق تطورات الاوضاع في المنطقة خاصة ما يتعلق بالأزمة السورية وتداعياتها على الاردن.

واشار النسور  بهذا الصدد الى ان الاردن استقبل عبر تاريخه عدة موجات من اللجوء القسري الانساني واخرها استقباله لمئات الالاف من  اللاجئين السوريين لافتا الى  اثر هذه الهجرات الجماعية  على موارد الاردن الاقتصادية المحدودة .

وبحث النسور والرئيس فإيفانوفيتش عملية السلام في المنطقة، حيث اشاد رئيس جمهورية مونتينيجرو بالجهود التي يبذلها   جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط .

واكد  بهذا الصدد  اهمية دعم الجهود المبذولة للتوصل الى سلام عادل وشامل في المنطقة لافتا الى ان جمهورية مونتينيغرو وبما تحظى به من سمعة واحترام مدعوة لدعم هذه الجهود .

 وحضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني ووزير المياه والري / رئيس بعثة الشرف المرافقة الدكتور حازم الناصر ووزير الزراعة المهندس عاكف الزعبي وعدد من المسؤولين .(بترا)