جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

أول قطار بطابقين في روسيا

661

توجه أول قطار فخم بطابقين لنقل الركاب في تاريخ السكك الحديدية الروسية من محطة قازان في موسكو إلى سوتشي، علماً أن انطلاقة الرحلات على هذا القطار سوف تبدأ مع بداية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي.

يشار إلى أن ميزات كل مقصورة للقطار الجديد بغض النظر عن الطابق لا تختلف عن المقصورات المختلفة الموجودة في القطارات الحديثة. وعلى الرغم من أن المقصورات المخصصة لأربعة أشخاص تفتقر لأماكن وضع الحقائب، إلا أنها مزودة ببرايز كهربائية لشحن الهواتف والحواسيب النقالة، كما أنها مزودة باتصال لاسلكي مع شبكة الانترنت

أما فيما يتعلق بمقطورة المطعم، فإن الطابق الأول مزود بمطبخ وبار، أما الطابق الثاني فهناك قاعة لتناول الطعام مخصصة لخمسين شخصاً، مع العلم أنه تم تصميم مصعد خاص بنادلي المطعم للتنقل بين الطابقين.

من المتوقع أن يتألف القطار بطابقين من 15 مقطورة، إلا أن شركة نقل الركاب الفيدرالية تتوقع زيادة عدد المقطورات في مواسم الصيف والسياحة.

جدير بالذكر أن القطارات الجديدة تتسع لضعف أعداد الركاب من القطارات بطابق واحد، وهذا الأمر لا يساعد فقط في حل مشكلة نقص الأماكن في أوقات الازدحام وأيام العطل والأعياد الطويلة، وإنما هي بمثابة ضمان وصول المشاركين وضيوف الألعاب الأولمبية في سوتشي في الوقت المناسب.