جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مجددا كرونا تربك مستشفيات أستراليا وتتسب بالغاء رحلات طيران بين الصين والولايات المتحدة

34

عالم السياحة:

تزايد الإصابات بـ”كوفيد-19″ في أستراليا قرب مستويات قياسية اليوم الثلاثاء مع زيادة حالات العدوى بالمرض الناجمة عن المتحورة “أوميكرون” الأمر الذي شكل ضغطاً على المستشفيات التي تعاني بالفعل من خضوع العاملين للعزل بعد إصابتهم بفيروس كورونا.
وبعد النجاح في احتواء الفيروس خلال أغلب فترات الجائحة، تفشت “أوميكرون” بشكل سريع في أستراليا بعدما خففت السلطات إجراءات الحد من انتشار الفيروس مع تحقيق البلاد معدلات تطعيم عالية.
وسجلت أستراليا نحو 1.1 مليون إصابة منذ بدء الجائحة غير أن أكثر من نصف هذا العدد أصيب خلال الأسبوعين الماضيين بينهم 86 ألف حالة اليوم الثلاثاء.
وقال دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا في إفادة لوسائل الإعلام “هناك ضغط كبير على نظامنا الصحي”. وأضاف أن هناك نحو أربعة آلاف من العاملين في المستشفيات و400 من المسعفين يخضعون للعزل.

وعلى صعيد آخر، أمرت الصين بإلغاء أكثر من 24 رحلة جوية كانت قادمة من الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة بعدما أثبتت فحوص العديد من الركاب إصابتهم بـ”كوفيد-19″ عقب وصولهم إلى البلاد.وسجلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 1.13 مليون إصابة بفيروس كورونا يوم الاثنين، في أعلى رقم يومي تسجله أي دولة في العالم بينما تواصل السلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا انتشارها من دون هوادة، وفق ما أظهر إحصاء لوكالة “رويترز”.