جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

السياحة الوافدة في حفلها السنوي تكرم عدداً من الجهات المعنية والداعمة للقطاع السياحي-مصور

339

عالم السياحة:وزارة السياح-الاعلام

أقامت الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، امس الثلاثاءالموافق 12/1/2022 في فندق ماريوت عمّان، حفلها التكريمي السنوي، بحضور وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، وعدداً من المعنيين والعاملين بالقطاع السياحي، ورؤساء الجمعيات السياحية وأعضائها، وممثلي عن السفارات والمنظمات الدولية والأهلية والداعمين للجمعية والقطاع السياحي.

وقال الوزير الفايز خلال رعايته الحفل السنوي للجمعية، “إنه بهمة وعزيمة جميع العاملين بالقطاع السياحي والشركاء والجمعيات السياحية، سيتجاوز القطاع الصعوبات والتحديات التي يواجهها بالمرحلة الحالية بسبب جائحة كورونا”، مؤكداً ضرورة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد بين القطاع العام والخاص لمواجهة التحديات وعودة القطاع افضل من السابق.

واشار الى أن الدعم والتسهيلات التي قدمتها الحكومة والمؤسسات المختلفة الأخرى كالبنك المركزي والضمان الإجتماعي ساهمت بمساعدة القطاع على الصمود والتخفيف من التداعيات والآثار السلبية التي تسببت بها الجائحة، لافتاً الى أن القطاع بدأ بإستعادة تعافيه وهناك مؤشرات إيجابية على عودته بشكل تدريجي.

وقدم الوزير الفايز الشكر الى اعضاء مجلس إدارة الجمعية و أعضاء الهيئة العامة على جهودهم التي يبذلونها لتنظيم و تطوير السياحة الوافدة، مؤكداً أن الوزارة تضع كافة إمكانياتها لتذليل الصعوبات التي تواجه القطاع السياحي الذي يعد رافداً اساسياً للإقتصاد الوطني ومشغلاً للأيدي العاملة.

من جهته، استعرض رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد سميح لأهم إنجازات الجمعية، وخططها المستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي وكيفية تجاوز العقبات في ظل جائحة كورونا التي أثرت سلبياً على العملية السياحية برمتها، مقدماً شكره للحضور على دعمهم الدائم للجمعية.

وقدم سميح دروعاً تقديرية لوزير السياحة والآثار نايف الفايز، وأمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة بالوكالة وائل الروسان، وإلى عدداً من الشخصيات بالقطاعين العام والخاص ممن كان لهم دورا كبيرا فيما وصلت إليه الأردن من مكانة سياحية مرموقة على المستويين العربي والدولي.

وتبادل الحضور الحديث و الآراء المتعلقة بالعملية السياحية و سبل تطويرها والآليات المناسبة لضمان ديمومة شركات السياحة الوافدة في ظل جائحة كورونا خاصة بعد ظهور المتحور الجديد أوميكرون الذي أدى إلى إلغاء الكثير من حجوزات المجموعات السياحية مع نهاية العام 2021 و بداية العام 2022.

وحضر الحفل، نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي، ومدير عام دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، ومدير عام هيئة المغطس المهندس رستم مكجيان، ومدير متحف الأردن المهندس ايهاب عمارين.