جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الجناح السويسري يعرض أجمل المناطق السياحية في سويسرا في معرض إكسبو 2020، دبي

505

عالم السياحة:معارض

منطقة بحيرة جنيف الأيقونية كانت محور احدى الفعاليات التي أُقُيمت في الجناح السويسري في إكسبو 2020، دبي، لعرض أفضل واجمل المناطق السياحية فيها وإبراز مكانتها كواحدة من أهم مراكز الابتكار في العالم، مع إحتوائها على العديد من التخصصات و الصناعات المتنوعة مثل السياحة، التجارة، التعليم والعلوم.

 وقد نُظمَت هذه الفعالية  في بداية شهر مارس الجاري للترويج عن منطقة بحيرة جنيف من قبل هيئة السياحة السويسرية و بريسنس سويتزر لاند (Presence Switzerland)، وأفتتحت هذه الفعالية سعادة السفير “ماسيمو باجي” سفير سويسرا لدى دولة الإمارات العربية المُتحدة ومملكة البحرين بحضور مجموعة من الإعلاميين، ومتخصصي قطاع السياحة والسفر، وكبار الشخصيات، وقادة الأعمال البارزين في هذه الأمسية السويسرية بإمتياز.

وتم تقديم سلسلة من العروض التثقيفية خلال هذه الفعالية  المميزة من قبل كُلاً من ماتياس ألبريشت، مدير مجلس التعاون الخليجي للسياحة السويسرية و بيير أندريه غريمو، مدير التسويق والاتصالات للترويج عن منطقة فود السياحية وكريستوف ستورني، مدير مونترو ريفيرا للسياحة وخوان بيريليون، المسؤول الأكاديمي الأول لمجموعة EHL وجوناثان روبن، مدير الأسواق بجنيف للسياحة ومهدي بنسودة، رئيس التنمية الدولية في مستشفى لاتور في جنيف، حيث قدموا هذه العروض  للترويج عن هذه المنطقة التي  ترحب بالمسافرين من جميع أنحاء العالم من جديد و من دون أي قيود.

كما شهدت الفعالية حفلاً لكبار الشخصيات اقُيمت للضيوف  على سطح الجناح السويسري للاستمتاع بأشهى المأكولات السويسرية أثناء مُشاهدة الفن المعماري المذهل لموقع إكسبو.

وتشمل منطقة بحيرة جنيف، مناطق كانتون فود وجنيف ضمن الأجزاء الناطقه بالفرنسية من دولة سويسرا. وتحتوي هذه المنطقة السياحية الخلابه مجموعة رائعة من معالم  الجذب السياحي الساحرة والتي بحد ذاتها تُعدُ اماكناً مثاليةً لزيارتها وقضاء أجمل الأوقات فيها، وتضمُ هذه المعالم كُلاً من نافورة جنيف المائية، كاتدرائيات العصور الوسطى، القلعة الغامضة، المدن القديمة، صناعة الساعات الراقية والمتحف الأولمبي الوحيد في العالم، بالإضافة إلى ذلك، توفر المناظر الطبيعية الخلابة لمحبي الطبيعة ملاذاً جبلياً رائعاً، فضلاً عن كونها تضمُ أيضاً بحيرة جنيف الرومانسية وترّاسات كرمات العنب المحمية من قبل منظمة اليونسكو.

وتعدُ هذه المنطقة أيضاً واحدة من أهم مراكز الابتكار في العالم بفضل كثافة مؤسسات التعليم العالي والبحث فيها. وهي تمُثل أيضاً المركز الرائد للتكنولوجيا والابتكار في علوم الحياة والصحة، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبيئة، والتغذية وتكنولوجيا الغذاء، والصناعات الإبداعية والتمويل المستدام.كما تتمتع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية مثل المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في لوزان (EPFL) وجامعة جنيف بسمعة مرموقة في جميع أنحاء العالم.

خلال الفعالية ولتسليط الضوء على منطقة بحيرة جنيف وفود قدمَ بيير أندريه غريمو ، مدير التسويق والاتصالات للترويج عن منطقة فود السياحية، مجموعة من العروض المميزة عن هذه المنطقة توضح أهم المعالم التراثية والثقافيه فيها، فضلاً عن  معالمها السياحية الطبيعية ذات الجمال الطبيعي الخلاب والذي يوفر ملاذاً خيالياً لسسواح على مدار العام.

وبهذا الصدد قال بيير أندرية غيرمود، مدير التسويق والاتصالات للترويج عن منطقة فود السياحية: “نحن متحمسون للغاية لوجودنا في المعرض لتقديم العجائب الطبيعية والثقافية لمنطقة بحيرة جنيف السياحية، والتي تُعدُ  واحدةً من أكثر المناطق الخاصة في البلاد  وهي ليست وجهة سياحية رائعة تمتلك اكبر بحيرة في أوربا الغربية لزيارتها فحسب، ولكنها أيضاً جاذبه للسواح الراغبين في الدراسة أو العمل أو حتى إنشاء شركنهم التجارية الخاصة فيها”.

كما اضافَ غيرمود :”لقد كان من الرائع أيضاً أن يكون معنا السيد خوان بيريلون، كبير المسؤولين الأكاديميين في مجموعة  EHL  والسيد كريستوف ستورني، مدير مونترو ريفييرا للسياحة، لعرض الطابع التنافسي والمبتكر للغاية في المنطقة، بالإضافة إلىال تجاربالسياحية الحصريه ونوعية الحياة.الخلابة فيها”.

وأما عن منطقة بحيرة جنيف السياحية فقد قدمَ جوناثان روبن، مدير الأسواق في جنيف للسياحة، مجموعة من العروض التي توضح أهم القطاعات السياحية والصناعية والتعليمية المتنوعة، إضافةً الى أهم معالم الجذب  السياحية التي تتميز بها المدينة.

وعلق روبن عنها قائلاً : “كان من الرائع المشاركة في هذا الحدث الأكبر من نوعهِ على مستوى العالم  إكسبو 2020، وإبراز كيف كانت منطقة بحيرة جنيف دائماً الوجهة السياحية الأولى في سويسرا لضيوف دولة الإمارات العربية المتحدة، نظراً للروابط التاريخية والإرث القوي الذي  يجمع ما بين البلدين. أردنا حقاً أن نشكر شركائنا على ولائهم واهتمامهم في صناعة الساعات الراقية والطبيعة الرائعة والخدمات المتميزة “.

 كذلك اضاف مهدي بنسودة، رئيس التنمية الدولية في مستشفى لاتور  في جنيف :” لقد كانت مشاركتنا في هذه الأمسية المميزة في الجناح السويسري في  إكسبو 2020، دبي، فرصةً رائعة لنا للتعريف عن السياحة العلاجية في جنيف. إذ تُمثل مدينة جنيف موطن مستشفى لاتور (Hôpital de La Tour)  المؤسسة الطبية رالائدة والتي تقدم رعايةً طبية على المستوى الشخصي من خلال طواقم طبية مُحترفة ومتعددة التخصصات”.

وأُخُتتمَ الحفل بعرض ترفيهي خاص مدته 30 دقيقة للممثل الكوميدي علي السيد المقيم في دبي ، والذي قدمَ مؤخراً عرضاً في سويسرا كجزء من مهرجان مونترو للكوميديا. إذ استقبل الكوميدي الضيوف بروح الدعابة المميزة التي أكسبته شهرتهُ الدولية