جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

جامعة البترا تتجاوز المتوسط الوطني لتوظيف الخريجين بين الجامعات الأردنية

704

عالم السياحة-السياحة النعليمية-جامعات:

حققت جامعة البترا مرتبة متقدمة في التوظيف بين الجامعات الأردنية، حيث سجلت مجموع نقاط بلغ 3.4 من إجمالي 4 نقاط، في حين بلغ المتوسط الوطني للجامعات الأردنية كافة 2.6، وفقًا لتقييم مؤسسة التمويل الدولية، التابعة لمجموعة البنك الدولي.

واشتملت معايير تقييم توظيف الخريجيين على خمس نقاط هي: ملاءمة التعلم، واستراتيجية ونتائج التوظيف، ومشاركة أرباب العمل، وخدمات التوظيف، ومشاركة الخريجين.

وأكد رئيس جامعة البترا؛ الدكتور مروان المولا، أن الجامعة استشرفت ملامح العملية الأكاديمية والبحثية والمجتمعية بمناحيها كافة، وعملت فترة طويلة على إيجاد فرص للعمل لخريجيها في التخصصات كافة، وحرصت على تجسير الفجوة بين الجامعة وسوق العمل.

وأضاف المولا أن الجامعة سعت إلى توقيع اتفاقيات تضمن توظيف خريجيها، وخلق فرص مناسبة لهم في سوق العمل، مبيناً دور فرق العمل، والكوادر الأكاديمية والإدارية المتميزة في إحراز أفضل النتائج على مختلف الأصعدة الأكاديمية، والبحثية، والمسؤولية المجتمعية.

وأكد مدير وحدة ضمان الجودة والتخطيط والقياس في الجامعة؛ الدكتور أحمد القاسم، اهتمام الجامعة بتوفير فرص لخريجيها في سوق العمل، مشيرًا إلى أن الجامعة أولت معيار التوظيف اهتماماً كبيراً، تلخص بالعمل الدؤوب على الربط بين مخرجات التعلم الجامعي والجوانب الأكاديمية من جهة، واحتياجات سوق العمل من جهة أخرى.