جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اصحاب اكشاك : نضحي برزقنا لأجل البترا، ودعما لخطوات التنمية فيها

1٬271

البترا-عالم السياحة – تحت شعار “نضحي برزقنا لأجل البترا، ودعما لخطوات التنمية فيها ولجهود رئيس المفوضية الجديد” أزال عدد من الشباب في وادي موسى اليوم الاحد، اكشاك بيع مخالفة وضعوها منذ سنوات في الطريق السياحي المؤدي لمدينة البترا الأثرية. وكانت الاكشاك المخالفة وضعت بقرب مركز زوار البترا، بعد احتجاجات دعا خلالها عاطلون عن العمل بتوفير فرص ملائمة لهم وللمطالبة بعدالة توزيع مكتسبات السياحة.

وأكد أصحاب الاكشاك أنهم قاموا بازالتها طوعا منهم، من أجل الوقوف إلى جانب مجلس مفوضي إقليم البترا بإدارته الجديدة، لمساعدته على المضي قدما في تنمية البترا وتطويرها لتأخذ مكانتها الملائمة على خارطة السياحة العالمية. وتطوع أصحاب الاكشاك بالقيام بأي اعمال مساندة تحتاجها منهم سلطة إقليم البترا لخدمة المدينة وزوارها، داعين في الوقت ذاته إلى إعطائهم الاولوية في أي فرص عمل تتاح في المنطقة أو أي أماكن بيع سياحية يتم استحداثها. واعتبر الشيخ هارون الهلالي، ان الهدف من الازالة هي خدمة مصالح البترا العليا، ولإيصال رسالة باهمية المحافظة عليها بما يليق بها وبسمعة السياحة فيها أمام زوارها من شتى بقاع العالم. وبين الهلالي، أن أصحاب الاكشاك تطوعوا بأن يكونوا عنصرا فاعلا في عملية التنمية والتطوير التي تنشدها البترا، لأن مصالح المدينة التي تعتبر بوابة الأردن السياحية والحضارية ليست أهم من رزقهم.

وقال الهلالي: “نقدر موقف الحكومة التي أكرمت البترا بتعيين أحد خيرة أبنائها رئيسا لمجلس مفوضي إقليم البترا ووجدنا من واجبنا أن نكرم الحكومة ونقف مع توجاتها الرامية للنهوض بالبترا”. ودعا السلطة إلى أهمية تطبيق القانون على الجميع والبدء بإزالة المخالفات التي شكلت عائقا أمام تنمية السياحة في البترا منذ سنوات طويلة. بدوره ثمن رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور محمد عباس النوافلة موقف أصحاب الاكشاك الذين بادروا بازالتها، مؤكدا أن السلطة لن تتوانى عن تقديم المساعدة لهم واعطائهم حقهم في فرص العمل وأماكن البيع السياحية إن توفرت. وأوضح أن السلطة عازمة على تحقيق التنمية الشاملة في البترا بما يتماشى مع متطلبات المنطقة والمكانة السياحية العالمية للمدينة، مشيرا إلى انه سيتم تطبيق القانون على الجميع من أجل وقف كافة مظاهر الفوضى والتحديات التي وقفت عائقا أمام التنمية.

وأشار الدكتور النوافلة خلال لقاء جمعه بأصحاب الاكشكاك التي تم ازالتها، بحضور نائب رئيس المجلس مفوض المحمية الأثرية الدكتور عماد حجازين ومفوض البنية التحتية والاستثمار الدكتور ثروت المصالحة، إلى أن السلطة ستكرس جميع امكانيتها من أجل خدمة البترا وتحقيق العدالة في توزيع مكتسباتها السياحية. الرأسي