جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الفايز يلتقي المديرة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية

83

عالم السياحة:

التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة اليوم الخميس، المديرة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، بسمة الميمان، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، واخصائية المشروعات في منظمة السياحة العالمية ميرهان عبد الفتاح، ومديرة الإتصال والتعاون الدولي بالوزارة ناديا القضاة.

وخلال اللقاء، جرى مناقشة مخرجات ورش العمل كافة التي عقدتها منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومختلف الشركاء، إضافة الى مناقشة ورش العمل التي عقدت في الأردن بالأيام الماضية والمتعلقة بمشروع “سنتر ستيج” الذي يهدف الى تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وتكافؤ فرصهم بالقطاع السياحي، وكيفية زيادة فُرَص تمكين المرأة بالقطاع

كما جرى مناقشة التحضيرات المتعلقة بإجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية في دورته ال49، الذي فاز الأردن بإستضافته في عام 2023.

بدوره، أكد الوزير الفايز، أهمية التعاون القائم ما بين الوزارة ومنظمة السياحة العالمية في جميع الجوانب والأصعدة، مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به المنظمة والدورات المشتركة التي عقدت بالتعاون مع الوزارة للتصدي لجائحة كورونا وتطوير سبل التعامل معها.

ولفت الوزير الفايز الى أن الأردن كانت من الدول السبّاقة بالمنطقة التي عملت على تمكين المرأة في القطاع السياحي، وتفعيل دورها بالقطاع وتنمية قدراتها المهنية والوظيفية، مؤكداً سعي الحكومة والوزارة الحثيث لتذليل التحديات التي تعيق المشاركة الاقتصادية للمرأة في القطاع السياحي ومختلف القطاعات الإقتصادية الاخرى.

وأشار الفايز الى أنه جرى إستحداث مديرية في الوزارة لتكون معنية بشكل خاص في تمكين المجتمعات المحلية وبخاصة المرأة والشباب، مبيناً أن الوزارة وضعت في بداية العام الحالي خطة عمل حيوية تتضمن العديد من البرامج والمشاريع التي تعزز إدماج النوع الاجتماعي وزيادة مشاركة المرأة وتمكينها في القطاع السياحي.

من جهتها، قالت الميمان، إن تجربة المرأة الأردنية ستكون إنموذجًا دوليًا وقصة نجاح ملهمة لتمكين المرأة بالقطاع السياحي في باقي الدول، مؤكدة التزام منظمة السياحة العالمية، بتعزيز تمكين المرأة في قطاع السياحة والعمل في الأردن لرؤية جيل جديد من النساء يقدن هذا القطاع نحو مستقبل مزدهر ومستدام.

وأكدت التزام منظمة السياحة العالمية بتعزيز الأثر الإيجابي لتنمية السياحة على حياة المرأة، حيث تعمل المنظمة على إبراز قضايا النوع الاجتماعي في مقدمة قطاع السياحة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين الدول الأعضاء وتشجيعها على تعميم قضايا المساواة بين المرأة والرجل في سياسات السياحة الخاصة بكل منها.