جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

بريطانيا تطلب دعم علماء الفيروسات في الاستجابة لتفشي فيروس جدري القرود

266

عالم السياحة:

أصدرت الحكومة البريطانية دعوة طارئة لعلماء الفيروسات للمساعدة في تسريع ودعم عملية الاستجابة لفيروس جدري القرود في ظل بدء تفشيه مع تأكيد 11 إصابة جديدة داخل البلاد.

وأشارت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، اليوم السبت، إلى إطلاعها على رسالة بريد إلكتروني أرسلتها رئيسة المعامل وعمليات هيئة الأمن الصحي البريطانية لويز فورستر، قالت فيها “نحن نبحث عن مستشارين من علماء الميكروبات والفيروسات للانضمام إلى الخلية السريرية لجدري القرود”، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت فورستر: “كما تعلمون أصبح الفيروس حادثا قوميا كبيرا يتطلب درجة عالية من الاستجابة مع استمرار تصاعد العدوى سريعا، ولذلك نحتاج أكبر عدد ممكن من المتطوعين”.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه حسب آخر إحصائية من هيئة الأمن الصحي البريطانية، فإن هناك 20 إصابة مؤكدة بفيروس جدري القرود داخل بريطانيا، و127 حالة إصابة في 11 دولة على مستوى العالم.

والجدير باالذكر، أنه عقد مؤخرا اجتماع طارئ داخل منظمة الصحة العالمية حول الارتفاع “المثير للقلق” في حالات الإصابة بجدري القرود حول العالم.