جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

طيران الجزيرة تبدأ تسيير رحلاتها إلى براغ اعتباراً من 22 يونيو المقبل

61

عالم السياحة:طيران-مطارات

أقامت طيران الجزيرة بالتعاون مع هيئة السياحة التشيكية حفلاً خاصاً لوكلاء السفر في الكويت للترويج عن خط الرحلات المباشر الذي تطلقه الشركة إلى العاصمة التشيكية، براغ، وكذلك السياحة والأنشطة النوعية والفرص التجارية التي تتوفر في جمهورية التشيك.

وخلال افتتاحه للحفل، قال  سفير جمهورية التشيك لدى الكويت، ياروسلاف سيرو، سفير جمهورية التشيك: “نحن سعيدون جداً بإطلاق هذه الرحلات المباشرة إلى براغ، إذ لها دور في تعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية التشيك ودولة الكويت، وتفتح فرص جديدة لمزيد من النمو في مجالات السياحة والتعليم والرعاية الصحية والتجارة. هناك الكثير التي يمكن للسياح اكتشافه في جمهورية التشيك، وخط الرحلات الجديد له دور في تمكين المسافرين من الوصول إليها. نرحب بعملاء طيران الجزيرة في بلدنا ونتطلع لمواصلة الترويج لكل ما تقدمه العاصمة التشيكية والمدن الأخرى للسياح.”

وحضر الحفل أكثر من 100 وكيل سفر، حيث عرضت هيئة السياحة التشيكية عليهم التراث والثقافة الغنية للجمهورية وكذلك خيارات العطلات والأنشطة التي تشمل المنتجعات الصحية ومراكز السبا الشهيرة.

وبهذه المناسبة، قال مدير التسويق الدولي للأسواق الجديدة في هيئة السياحة التشيكية، ماريك كروتيل: ​​”لدى جمهورية التشيك الكثير لاكتشافه بخلاف ما قد يعرفه الكثيرون من عاصمتها براغ، مما يمنح المسافرين بنفسهم أو ما عائلاتهم وأصدقائها وكذلك المغامرين العديد من الخيارات لزيارتها والتي ستتجاوز توقعاتهم بلا شك. ندعو المسافرين من الكويت وعبر شبكة طيران الجزيرة لزيارة جمهورية التشيك حتى نتمكن من مشاركتهم العمق والتفاصيل وثقافة هذه الوجهة الحديثة التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ الغني.”

تعد القلاع والقصور وستة عشر من المعالم الأثرية التابعة لليونسكو والمدن التاريخية من أكثر الوجهات شعبية في جمهورية التشيك. وقد ترك التاريخ الحديث والقديم بصماته على كافة هذه البلد حيث يجد السياح كنوز رائعة من عصور مختلفة. يمكن أيضاً استكشافات التاريخ الماضي في الحرف التقليدية التي لا تزال حية والفولكلور المتنوع. ولا تكتمل تجربة السفر دون اكتشاف أذواق المطبخ التشيكي بجميع أشكاله التقليدية والحديثة.

بالإضافة إلى هذه التجارب، تقدم جمهورية التشيك العديد من الخيارات لقضاء إجازات مليئة بالأنشطة منها المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات للتجول في الريف الخلاب. تقدم الجبال التشيكية عدداً كبيراً من التجارب في الصيف والشتاء، بينما تعد المنتجعات الصحية في البلاد من أكثر المنتجعات شهرة في العالم.

ومن ناحيته، قال المتحدث باسم طيران الجزيرة: “نتطلع لإطلاق هذه الرحلات الجديدة لموسم الصيف لمنح عملائنا المزيد من الخيارات للاستمتاع بعطلة مليئة بالأنشطة والتجارب الثقافية مع العائلة أو الأصدقاء. لقد شهدنا زيادة ملحوظة في الطلب إلى الوجهات السياحية الفريدة بعد عامين من القيود على السفر. نتطلع إلى الترحيب بعملائنا على متن هذه الرحلات الجديدة الشهر القادم.”

وتنطلق رحلات طيران الجزيرة إلى براغ في يوم 22 يونيو وبواقع رحلتين أسبوعية كل يوم ثلاثاء وأحد.