جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزارة السياحة والآثار تقيم احتفالاً الأربعاء بمناسبة عيد الإستقلال

142

 

تقيم وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ودائرة الآثار العامة والعديد من الجمعيات السياحية، يوم الأربعاء المقبل بالقرب من مبناها، إحتفالاً بمناسبة عيد الإستقلال الـ 76.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن الإحتفال الذي يأتي ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السادس والسبعين، يشتمل على مهرجان غنائي، وبازار للمنتجات الحرفية تقيمه العديد من الجمعيات المحلية.

وزير السياحة والآثار نايف حــميدي الفايز قال ” يحتفل الاردنيون بكافة فئاتهم وأطيافهم بمناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، تجسدت فيها أسمى معاني النضال لبناء دولة ديمقراطية عصرية مشهود لها وتنحني لها الهامات لبناء الاردن الحاضر والمستقبل، دولة اساسها الدستور وجذورها الراسخة هي الشعب المحب لقيادته، دولة لها كيان مؤسسي يُشار له بالبنان”.

وأضاف ” أن الاردن وما يحمله من اصالة ومعاني عبر هذه السنوات اصبح بمرتبة عالية بين دول العالم وعلى الخريطة الاقليمية والعالمية بفضل قيادته الحكيمة، والمتتبع للأردن يشهد بوضوح الانجازات على كافة الاصعدة”.

وتابع الفايز ” نحن في القطاع السياحي نعمل ونواصل المسيرة حسب رؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، تلك الرؤية الثاقبة التي تنسب إليها ما تحقق من انجازات في هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر احد الروافد الرئيسية للأقتصاد الوطني”.

وقال ” احتفالاً بهذه المناسبة الجليلة نرفع لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى أسمى آيات التهنئة والتبريك ومقرونة بأصدق الاماني بأن يحفظ الاردن وقيادته وشعبه العزيز ويعيد هذه المناسبة علينا جميعاً باليمن والبركات ومزيد من التقدم والازدهار”.

وبحسب بيان الوزارة، فأنه ضمن برنامج احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السَّادس والسَّبعين، ستقام عدة فعاليات وأنشطة على مدار ثلاثة أيام بتاريخ 25 و 26 و 27 من شهر أيار الحالي، في عدة مواقع سياحية وأثرية بمختلف محافظات المملكة، هي : المدرج الروماني بالعاصمة عمان، وساحة الثورة العربية الكبرى بالعقبة، وساحة القلعة في وسط المدينة بمحافظة الكرك، وبالمدرج الجنوبي في الموقع الأثري في محافظة جرش