جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إقبال أوروبي على الرحلات السياحية المنظمة إلى حائل

1٬518

ارتفع طلب الزوار والسياح في الآونة الأخيرة على الرحلات السياحية المتجهه إلى منطقة حائل بشكل لافت؛ نظرا لما تتمتع به من خصائص ومقومات جعلتها ضمن أولويات السياح الداخليين.

وأوضحت منظمة رحلات “هيا للسياحة الداخلية” سلوى القنيبط أن “ارتفاع الإقبال على زيارة حائل من جانب الزوار والسياح الداخليين طبيعي جدا؛ كون منطقة حائل وجهة سياحية متميزة جدا تحظى بجمال الطبيعة وأجوائها المعتدلة، وتنوع المواقع البيئة والتاريخية والجغرافية إضافة إلى كون حائل في طرق ملتقى الحضارات وتطور الخدمات”.

وأضافت: “نستهدف في برامجنا المقيمين والمواطنين، ولكن الإقبال أكبر من الجنسيات الأوروبية على الرحلات المنظمة. فالسعوديون يفضلون الزيارات العائلية، فيما لا تزال فكرة الرحلات السياحية المنظمة مفهوما جديدا على مجتمعنا، إلا أننا نرى أن مؤشراته واعدة”.

وقالت القنيبط إن “الطلب يتزايد لزيارة أهم معالم حائل التاريخية والأثرية، ومن أبرزها “القشلة وقلعة أعيرف وجبة وجبل أم سنمان وما تحويه من كنوز أثرية محفورة على جبالها تبرهن على الاستيطان البشري القديم”.

وأكدت أن “مهرجان الصحراء الدولي ورالي حائل على قائمة البرامج السياحية لهذا العام، إذ يتطلع إليها الزوار لزيارة المنطقة والتعرف عليها بشكل أكبر. وسنقوم من خلال شركة هيا للرحلات السياحية بتنظيم رحلة سياحية من الرياض إلى حائل خلال فعاليات مهرجان الصحراء الدولي والتمتع بما يقدم فيه من فعاليات لا تتكرر وتعريف الزوار والسياح بمعالم حائل التاريخية والأثرية”.

وأشارت القنيبط إلى “أن السياح والزوار، وبخاصة الأجانب يفضلون اقتناء المنتجات المحلية التي تصنع بأيد سعودية، وتدل على ثقافة المكان، سواء كانت أعمالا فنية أومشغولات يدوية أو مأكولات أوتحفا، مشددة على ضرورة اكتشاف البعد الاقتصادي للسياحة وإفادتها للمجتمع المحلي لأي منطقة من خلال هذه الجزئية البسيطة، وإن كان الأثر الاقتصادي أشمل وأعم من ذلك