جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

طائرة فرنسية تحمل على متنها ١٨٩ سائحاً تصل للعقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة

342

عالم السياحة:

حطت في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة ( الأربعاء) طائرة “تشارتر” قادمة من باريس تحمل على متنها ١٨٩ سائحا فرنسيا .

وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة اليوم، أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز ، أهمية هذه الخطوة التي من شأنها التأكيد على عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران الى المملكة بقصد السياحة .
وقال الوزير الفايز إن استقبال الطائرة السياحية اليوم في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة، سيدعم السياحة نحو الأمام، ويساهم بدوران عجلة الحركة السياحية.

من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.
واضاف أن الهيئة قامت باتباع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد اعفاء الحكومة لضريبة المغادرة والدعم المقدم على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.
واشار عربيات الى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول اخرى، مبينا ان لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف على ان تكون وجهه طيران مباشرة الى مدينة العقبة.

مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الخاصة الدكتور نضال المجالي اكد ان تعزيز الحركة السياحية في العقبة من خلال استقبال عدد من الرحلات للطيران العارض في مقدمة قرب بدء حركة الطيران المنخفض التكاليف تحقق الزخم المطلوب لضمان حركة سياحية نشطة وتؤكد اهمية العقبة والمثلث الذهبي في جدول السائح حول العالم الباحث عن التميز والتنوع في المنتج السياحي، حيث نعمل بجهد وتوافق مع كافة الشركاء لضمان اقامة اطول وخدمة اكثر تميز وايجاد انشطة وفعاليات توكد للسائح انه اختار المدينة الافضل لقضاء اجازة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الثريا للسياحة و السفر فادي أبو عريش “ان عملنا يأتي بجهد حقيقي وبدعم من هيئة تنشيط السياحة الاردنية من خلال برنامج الحوافز والدعم المباشر الذي اطلقته الهيئة والذي ساهم بعودة حركة الطيران العارض الى مدينة العقبة”.

وثمن أبو عريش دور هيئة تنشيط السياحة في التعاون الملحوظ وتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لوصول المجموعات السياحية الى المملكة والاستمتاع بجولتهم السياحية حيث انه من المتوقع وصول اكثر من ٢٦٠٠ سائح فرنسي خلال الموسم الحالي من خلال ١٢-١٦ رحلة عارضة من مختلف المطارات الفرنسية الى الاردن

واكد أن شركة الثريا حريصة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن،حيث انه تم الاتفاق على رفع عدد الرحلات العارضة المتوقعة الى اكثر من ٣٠ رحلة من خلال الدعم المقدم من هيئة تنشيط السياحة لعام ٢٠٢٣ و بذلك يتم رفع اعداد السواح الفرنسيين من خلال رحلات الطيران العارض الى اكثر من ٦ الاف سائح للعام المقبل ، حيث تعمل الشركة بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة لهذه المجموعات القادمة وبدعم من هيئة تنشيط السياحة و وزارة السياحة التي تقدم التسهيلات اللازمة مع الجهات الرسمية الاخري لمثل هذه الرحلات