جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الاردن يشارك في معرض توب ريزا السياحي العالمي في فرنسا

341

عالم السياحة:

شارك وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، نايف الفايز، بافتتاح الجناح الاردني في المعرض السياحي السنوي “توب ريزا” فرنسا جاء ذلك بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ومفوض السياحة في سلطة إقليم العقبة الاقتصادية نضال المجالي و ممثلين عن 18 مكتب سياحة وسفر إضافة الى الملكية الأردنية .
وانطلقت فعاليات المعرض، اليوم بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.
وقال الوزير الفايز في بيان صحفي، إن معرض سوق السفر الفرنسي العالمي “توب ريزا” من أهم المعارض في فرنسا حيث يعد فرصة لزيادة حركة السياحة الفرنسية الوافدة للمملكة .
واكد الفايز على أهمية السوق الفرنسي من حيث أعداد السياح الفرنسيين القادمين للمملكة باعتباره من اهم الأسواق نموا في اعداد القادمين للمملكة .
وأجرى الوزير فور وصوله الجناح الاردني، عددًا من اللقاءات الصحفية مع وسائل إعلام محلية وأجنبية، لعرض الإجراءات التحفيزية التي تهدف إلى جذب السائح الأجنبي بشكل عام والفرنسي على نحو خاص.
بدوره، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن مشاركة الاردن لهذا العام جاءت من خلال مشاركة شركات سياحية، إضافة إلى الملكية الاردنية للطيران، وسلطة إقليم العقبة الاقتصادية ومن المتوقع ان يشهد المعرض توقيع اتفاقيات استقطاب سياحة أجنبية للمملكة.
وتوقع عربيات أن يلقى الجناح الاردني الاهتمام من قبل الصحافة والإعلام الفرنسي، مؤكدا أهمية السياحة وتميزها وتنوع منتجها وما تتمتع به من أمن وأمان واستقرار ومنتجات سياحية مشجعة للسياحة.
وقال “سيتم اليوم تنظيم فعاليات سياحية بمشاركة ممثلين من القطاع السياحي وبحضور الجانب الفرنسي من منظمي الرحلات السياحية الفرنسية.
وبين أنه سيتم عقد اجتماعات ولقاءات موسعة مع أهم مكاتب السياحة والسفر الفرنسية والعالمية وسيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات من شأنها تنشيط الحركة السياحية.
ولفت عربيات إلى أنه سيتم ايضا عقد اجتماعات مع مكاتب سياحية جديدة من أجل إضافة برامج الأردن كوجهة سياحية جديدة لأول مرة.
وقال إن مشاركة الوفد الأردني من القطاعين العام والخاص جاءت للتأكيد على أهمية تعاون القطاعين في ترويج المنتج السياحي الأردني المتنوع وعمل المزيد من الحملات الترويجية المشتركة لزيادة أعداد السياح القادمين من السوق الفرنسي.
وعلى هامش المعرض، زار السفير الأردني في فرنسا مكرم القيسي الجناح الأردني حيث التقى الوزير الفايز والدكتور عربيات وجرى بحث سبل التعاون وتعزيز وتفعيل دور السفارة في الترويج للمنتج السياحي الأردني جنبا إلى جنب مع هيئة تنشيط السياحة .
وأكد السفير القيسي، أهمية المعرض وما يشكله في فرنسا من توجيه السياح الفرنسيين لتحديد وجهاتهم السياحية المستقبلية ومنها زيارة المملكة بقصد السياحة.