جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق لبناني قبالة السواحل السوريةيقل مهاجرين غير شرعيين

307

عالم السياحة: قضايا-حوادث

لقي 89 شخصاً حتفهم في كارثة غرق مركب كان يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل السورية، فيما أعلن الجيش اللبناني توقيف مشتبه به في عملية التهريب التي أسفرت عن أعلى حصيلة قتلى منذ بدء ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقاً من لبنان.

وترتفع حصيلة الضحايا تباعاً منذ الإعلان عن غرق الزورق عصر الخميس، كما تعد الأعلى منذ بدء ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقاً من لبنان الغارق في أزماته.

وعثرت السلطات السورية الخميس على عشرات الجثث قبالة مدينة طرطوس الساحلية، بينما أنقذ 20 شخصاً فقط من ركاب المركب الذي أبحر قبل أيام من شمال لبنان، وراوحت التقديرات بشأن عدد ركابه بين 100 و150 شخصاً من اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين، من دون أن تتضح بعد ملابسات غرقه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن اسكندر عمار، مدير الهيئة العامة في مستشفى الباسل الذي نقل إليه الضحايا في طرطوس، إنه “في حصيلة غير نهائية بلغ عدد الضحايا 89 شخصاً”، بينما تم إخراج ستة ناجين من المستشفى ولا زال 14 شخصاً يتلقون العلاج بينهم اثنان في العناية المشددة.