جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الفايز يطلع على برنامج تدريب مزودي الخدمات السياحية في جرش

246

عالم السياحة:

اطلع وزير السياحة والآثار نايف الفايز، اليوم الأربعاء، على برنامج تدريبي في إنتاج الطعام والشراب لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية في محافظة جرش.
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج بموجب اتفاقية تعاون بين وزارة السياحة والآثار ومؤسّسة التدريب المهني، لتدريب وتأهيل 500 من العاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية من أبناء المجتمعات المحلية.
وقال الفايز، خلال زيارته معهد تدريب مهني جرش بمناسبة يوم السياحة العالمي، إنّ الوزارة أطلقت هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع مؤسّسة التدريب المهني، في جميع محافظات المملكة ومنها جرش، لتأهيل وتمكين مجموعة من العاملين في قطاع السياحة من تقديم خدمات مختلفة لهذا القطاع المهم، الذي يشهد عودة قوية للسياح والزوار، ما يتطلب تقديم خدمات أساسية يحتاجها الزائر.
وأضاف أن البرنامج يعمل على تمكين المجتمعات المحلية لتكون جزءا من التجربة السياحية والاستفادة من عودة السياحة إلى الأردن، لافتا إلى أن الوزارة تعمل كجزء من المنظومة العالمية السياحية، بتشاركية مع الجمعيات والمجتمع المحلي للتأكيد على أهمية السياحة، والترابط مع الجهات المختلفة من بلدية و مجلس محافظة ومؤسسات مجتمع مدني، ليكون انعكاسا إيجابيا في الفترة الحالية وفي المستقبل من أجل نمو القطاع وازدهاره.
وأشاد الفايز بدور مؤسّسة التدريب في تطوير برامج تدريبية مطلوبة في سوق العمل، ودورها الفاعل في تأهيل الكوادر المهنية المدربة لسوق العمل المحلي والإقليمي، لافتاً إلى إمكانية تطوير هذه الاتفاقية بالمستقبل وبناء برامج تدريبية مشتركة لتوفير فرص نوعية المستدامة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.
وافتتح الفايز، خلال الزيارة، بازار المنتوجات الجرشية، الذي يستمر 3 أيام، ويشارك فيه عدد من جمعيات المجتمع المحلي في جرش.
كما حضر الوزير، في الموقع الأثري بمنطقة ميدان الخيل على مسار السائح، العرض الروماني الذي اشتمل على عرض عسكري ومبارزة بالسيف وسباق عربات.