جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مدراء الحج المسيحي في فرنسا ANDDP تقرر انعقاد جمعيتهم العام المقبل في الأردن

351

عالم السياحة:سياحة دينية

اعلنت الجمعية العموميّة لمدراء الحج المسيحي في فرنسا ANDDP أنّ انعقاد جمعيتهم العام المقبل سوف تكون في الأردن جاء ذلك الاعلان في مدينة Paray le Monial الفرنسيّة، وسط حضور أكثر من 180 مسيّرًا ومديرًا لرحلات الحج من فرنسا إلى دول العالم.
وزير السياحة والاثار / رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز أكد على أهمية الحدث حيث قال تعمل الجمعية العموميّة على تسيير رحلات بغرض الحج المسيحي في العديد من المواقع الدينيّة حول العالم، والآن هم بصدد تحريك رحلات الحج إلى الأردن أرض القداسة لزيارة المواقع الأثريّة الدينيّة ولعيش تجربة فريدة مع المجتمع المحلّي.
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال أنّ هذا الإعلان يعتبر خطوة إيجابية في تسويق السياحة السياحة الدينية للمملكة حيث ستعمل الهيئة على تسهيل رحلات الحج، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والناقل الوطني الملكية الأردنيّة، وكل من له علاقة بتسيير 180 رئيسًا للحج الذين سوف يشجعون كل مكاتبهم على أن تأتوا إلى الأردن ويكونوا حجاجًا مسيحيين ابتداءً من العام المقبل.
مدير موقع المغطس رستم مكجيان فقال إثر الإعلان عن هذا الحدث الكبير، إنّ هذا الإعلان جاء بعد عمل فريق مميّز، حيث سيعقد لأوّل مرة في المملكة، وتحديدًا في مركز المؤتمرات في موقع معمودية السيّد المسيح، موضحًا بأنّ هذا إنجاز هائل للسياحة الدينيّة في الأردن، حيث من المتوقع أن تبدأ رحلات الحج إلى المواقع المرتبطة بالأحداث الدينيّة المسيحيّة بدءًا من شهر آذار من العام المقبل.
ألمندوبة عن السفارة الأردنية في فرنسا سامية نسطاس فعبّرت عن ترحيبها باسم السفارة الأردنيّة واستعدادها للتعاون من أجل تسيير هذا الحدث العام المقبل. وقالت: إنّ هذا الإعلان جاء بعد ثمرة عمل لمدة ثلاث سنوات مع هيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع هيئة المغطس والمركز الكاثوليكي والسفارة الأردنيّة.
وأعرب الأب رفعت بدر عن ترحيبه باسم الكنائس في الأردن، كقيادات دينية وشعب مؤمن، بهذا الحدث الكبير الذي سيتضمن أيضًا العديد من لقاءات الصلاة مع المسيحيين، إضافة إلى لقاءات قيادات مسلمة ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء وقاضي القضاء كشهادة على العلامة الحيّة في الأردن للعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين. وقال بدر انّ اختيار الاردن ليكون مكان انعقاد جمعية عمومية اجنبية صديقة، مختصة بالسياحة الدينية من فرنسا للعالم، في ذكرى تاسيسها ال 75 ، ليدل على علامة تقدير للعالم تجاه الاردن الذي يمثل جزءا لا يتجزا من الارض المقدسة، كما يدل على ثمرة الجهود التي تلعبها الجهات المختصة بالسياحة، بالتعاون مع الكنائس الاردنية التي تبذل كذلك جهودا كبيرة للترويج لزيارة الاردن بلد المعمودية المقدس.
وتمّ خلال اللقاء عرض لعدد من الفيديوهات التي أعدتها هيئة تنشيط السياحة حول الأردن بشكل عام، وحول موقع المعموديّة بشكل خاص.