جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

تحطم طائرة على متنها 72 شخصاً في نيبال ومقتل 67 شخصاً

340

عالم السياحة-وكالات :طيران-حوادث وقضايا

أكدت الشرطة مقتل 67 شخصاً في تحطم طائرة على متنها 72 شخصاً في نيبال، اليوم الأحد. وقال مسؤول الشرطة إيه كيه شيتري “31 (جثة) نقلت إلى المستشفيات”، مضيفاً أنه تمّ العثور على 36 جثة أخرى في موقع تحطم الطائرة. وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل 29 شخصاً على الأقل.

من جهتها، أفادت شركة الطيران بأن 15 أجنبياً كانوا بين ركاب الطائرة. وقالت سودراشان باردولا من شركة “يتي إيرلاينز” إن خمسة منهم من الهند وأربعة من روسيا، فضلاً عن كوريَين اثنين، وأسترالي وأرجنتيني وإيرلندي وفرنسي.

وهذه الكارثة الأحدث في سجل سلامة الطيران السيئ في هذه الدولة.

مدينة بوخارا

وأعلن مسؤول بسلطة الطيران المدني في نيبال تحطم الطائرة في مدينة بوخارا، وسط البلاد، وأضاف المتحدث باسم السلطة جاجاناث نيرولا “عمليات الإنقاذ مستمرة. كانت الأجواء صافية”.

وحوادث الطائرات ليست نادرة في نيبال التي توجد فيها ثمانية جبال من بين أعلى 14 قمة في العالم، ومن بينها قمة إيفرست إذ يمكن للطقس أن يتغير بشكل مفاجئ ويزيد الخطورة على الملاحة الجوية.

وكان مسؤول في مطار في دولة نيبال قال، إن طائرة كانت تقل 72 شخصاً تحطمت في بوخارا، غرب البلاد، وذكر التلفزيون الرسمي أن بعض الجثث انتشلت من موقع التحطم.

منطقة الهيمالايا

وتقع نيبال في منطقة الهيمالايا في آسيا.

ولفت المسؤول نفسه إلى أن الطائرة ذات المحركين كانت من طراز (إيه تي آر 72) وتشغلها شركة الخطوط الجوية “يتي” وأقلعت من العاصمة كاتماندو.