جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الاردن يشارك بالمعرض الدولي للسياحة “فيتور 2023”-اسبانيا

238

عالم السياحة:

عمان 19 كانون الثاني (بترا)- تشارك وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، ضمن الجناح الأردني، في فعاليات المعرض الدولي للسياحة “فيتور 2023” والذي يقام في مدينة مدريد الإسبانية خلال الفترة من 18-22 الشهر الحالي.
ويشارك في المعرض 18 شركة تمثل مكاتب السياحة والسفر في الأردن، إضافة إلى الخطوط الجوية الملكية الأردنية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي.
وعلى هامش المعرض، وبحضور وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة مكرم القيسي، وقعت الهيئة أمس، اتفاقية طيران عارض تسمح بقدوم 32 رحلة من إسبانيا والبرتغال للمملكة من خلال شركة “أفوريس ترافل” ووكيلها في الأردن “ادفايزر ترافل”.
وقال الوزير القيسي، إن المشاركة في هذا المعرض الضخم من خلال تواجد الاردن وتمثيله، يبعث رسالة واضحة للعالم حول أهمية المملكة كنقطة جذب سياحي رئيسية، مؤكدا أن معرض “فيتور” يُعد من أهم الملتقيات العالمية في مجال السياحة كون الحدث يتضمن مشاركة واسعة عالميا؛ ويشهد مشاركة واسعة من القطاعات السياحية.

ولفت القيسي، الى انه سيتم توقيع اتفاقيات سياحية خلال أيام المعرض. ستنعكس إيجابا على المملكة وسيتم تسليط الضوء على اضافة المنسف على قائمة التراث الثقافي غير المادي.

من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الجناح الأردني المشارك بالمعرض هذا العام متنوع، لافتا إلى أن المشاركة الاردنية في هذا المعرض مهمة جدا، حيث يعد المعرض ثالث أهم معرض سياحي في العالم بعد معرضي برلين ولندن، بالإضافة إلى أنه أكبر معرض سياحي للدول الناطقة بالإسبانية.
وبين، أن هذه المشاركة تأتي ضمن الجهود التى تبذلها الهيئة لزيادة الحركة السياحية إلى المملكة من الاسواق العالمية، اضافة الى تسويق وترويج المنتج السياحي الاردني وما يمتاز به.
وأشار عربيات، الى انه سيتم خلال أيام المعرض دعوة عدد من كبار الشخصيات التي تمثل القطاع السياحي في اسبانيا والعديد من مكاتب السياحة والسفر الاسبانية والإعلاميين والصحفيين الاسبانيين لمشاركة الأعمال مع الوفد الأردني الرسمي، مبينا انه سيتم إطلاق حملة إعلانات خارجية خلال المعرض هدفها تسويق المملكة خلال فعاليات المعرض.
واشادت السفيرة الأردنية في اسبانيا اريج حوامدة بالحضور المميز للجناح الاردني، لافتة الى مشاركة أكثر من 10 آلاف شركة سياحية في المعرض تمثل 165 دولة من مختلف دول العالم، إضافة للزوار الأجانب سيما العاملين في قطاع السياحة.
وأكدت أهمية المعرض حيث سيتم استعراض فرص الاستثمار وأوجه التعاون بين المؤسسات والشركات السياحية المختلفة على مستوى العالم .
وشارك رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، ومفوض السياحة والبيئة في سلطة إقليم العقبة نضال المجالي، في الاجتماعات المكثفة واللقاءات في المعرض الدولي من خلال الجناح الاردني.
ويعقد المشاركون من الأردن، عدة لقاءات ضمن فعاليات المعرض، مع منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران العاملين في السوق الإسباني بصفة خاصة، إضافة إلى الأسواق الجالبة للسياحة إلى الاردن بصفة عامة، وكذلك الالتقاء بممثلي وسائل الاعلام العالمية والترويج للمملكة بالشكل الامثل والداعم للجذب السياحي.
(بترا)