جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات :ستحقق المملكة عوائد من قطاع السياحة تصل إلى 4.1 مليار دولار نهاية العام الحالي.

2٬179

تاج الشرق-توقع رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات أن تحقق المملكة عوائد من قطاع السياحة تصل إلى 4.1 مليار دولار نهاية العام الحالي.
وقال عربيات في مقابلة مع ‘العربية.نت’ إن ‘الأردن حقق في الربع الأول من العام الحالي نحو مليار دولار عائدات من السياحة بزيادة نسبتها 11 % إلى جانب زيادة نسبة إشغال الفنادق للمبيت بنسبة 3 %’.
وأضاف أن ‘الأردن نجح بالتركيز على استقطاب السياحة الدينية للأراضي المقدسة للمسيحيين من كافة دول العالم والمسلمين من ماليزيا وأندونيسيا الذين يأتون لزيارة القدس الشريف من خلال الأردن’.
وأشار إلى ارتفاع عدد السياح من ماليزيا بنسبة 42 % ومن أندونيسيا بنسبة 35 %.
وأوضح أن السياح يأتون لقضاء 3 أو 4 ليالي في الأردن.
وبين ان التسهيلات التي تقدمها الأردن للزائرين تزيد من فرص نمو هذا القطاع بشكل مضطرد هذا العام.
ولفت إلى زيادة عدد السياح من المغرب بنسبة 200 %.
وعن زيارة البابا فرانسيس الأول قال عربيات إن ‘هذه الزيارة لها دلالات مهمة لتعزيز السياحة الدينية ويعد الأردن البلد الوحيد في العالم الذي زاره بابا الفاتيكان أربع مرات بالتاريخ الأولى سنة 1964 وسنة 2001 وسنة 2008 والزيارة الحالية’.
وأفاد أن البابا سيقيم قداسا في ستاد عمان الدولي يشارك فيه 30 ألف مصل من جميع أنحاء العالم وهي رسالة سامية لتعزيز المكانة السياحية للأردن لا سيما في إطار السياحة الدينية ولتسليط الضوء على الأماكن المقدسة للمسيحيين داخل الأردن.
وقال إن ‘البابا لن يقوم بزيارة إلى مخيم اللاجئين السوريين في الزعتري، لكنه سيلتقي مع 300 طفل من ضمن الحالات الإنسانية من بينهم أطفال سوريون من مخيمات اللجوء’