جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة والآثار يلتقي مدير هيئة الحج المسيحي النيجيري

670

 

عالم السياحة:سياحة دينية

التقى وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، في مقر الوزراة، اليوم الأحد، مدير هيئة الحج المسيحي النيجيري يعقوب بام، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، والمستشار هشام العبادي.

وبحث الوزير القيسي، سبل التعاون في زيادة اعداد السياح القادمين من نيجيريا بقصد السياحة الدينية، مؤكداً أن الأردن أرض القداسة ومن أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، وذلك لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك.

واستعرض الوزير القيسي، ما قامت به المملكة في الحفاظ على الإرث الحضاري لمختلف الحضارات المتعاقبة التي مرت عبر التاريخ.

وأكد حرص المملكة في تنمية العلاقة مع الدول الافريقية، لافتاً الى أن السياحة الدينية بشقيها الاسلامي والمسيحي تؤطر وتساعد في تقوية العلاقات وتقرّب الشعوب من بعضها، وتساهم في معرفة وتبادل الثقافات.

وقال الوزير القيسي، إن مواقع الحج المسيحي ( المغطس، نيبو، كنيسة مار الياس، كنيسة سيدة الجبل، مكاور) والمواقع الأثرية الأخرى كأم الرصاص وكهف السيد المسيح، تعتبر مواقع مهمة للحجاج المسيحيين ووجهة دينية وسياحية هامة في المنطقة.

من جهته، بين مدير هيئة الحج المسيحي يعقوب بام، أن الهيئة تعمل على نقل الحجاج المسيحي الى الاراضي المقدسة، مؤكداً أهمية الاردن باعتبارها وجهة رئيسية للحج الديني المسيحي.

وقال ” تلقينا كل الدعم والاحترام منذ بدأنا في تسيير بعثات الحج الى الاردن منذ 2021، مقدماً شكره الى الوزارة والجهات المعنية الاخرى على الجهود والترتيبات في استقبال الحجاج النيجيريين اللذين شعروا بالأمان طيلة فترة إقامتهم بالمملكة”.

وأكد يعقوب بام، العلاقة المتينة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وبين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس النيجيري، مبيناً أن اختيار الأردن كوجهة للحج جاء لما تتمتع به المملكة من قيم التسامح والعيش المشترك.

وأشار الى أهمية التعاون المشترك في التدريب بالمشاريع الزراعية للشباب، الى جانب امكانية تعزيز السياحة العلاجية والدينية.