جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إيطاليا ثاني أكثر الوجهات الأوروبية شعبية في العالم لصيف 2023

414

عالم السياحة:وكالات

روما ـ أظهرت دراسة أن إيطاليا تحتل المرتبة الثانية في قائمة الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية في العالم من حيث نوايا السفر الخاصة بالصيف المقبل.

وقالت شركة (Sojern) متعددة الجنسيات للترويج للسفر، في تقرير، إنه “مع 13% من نوايا السفر إلى إيطاليا، فإننا نمثل واحدة من البلدان المفضلة في أوروبا بين المسافرين العالميين، في المرتبة الثانية بعد إسبانيا التي حظيت بـ15%، وعلى قدم المساواة مع المملكة المتحدة، تليها فرنسا بنسبة 10%، واليونان بـ9%، لتتصدر المراتب الخمس الأولى في الترتيب الأوروبي”.

هذا وتوفر منصة التسويق الرقمي المصممة لمسوقي السفر، باستخدام الذكاء الاصطناعي وبيانات نوايا المسافر، حلول تسويق عبر القنوات المخصصة لجذب السياح إلى الوجهات المفضلة.

ووفقا للدراسة، “تحتل إيطاليا المرتبة الثانية بالنسبة للسائحين القادمين من أمريكا الشمالية أيضاً، مع تفضيل بنسبة 17% في نوايا السفر إلى أوروبا لهذا الصيف”، بينما ” تتزايد شعبية السوق تجاه بلدنا هذا العام مع زيادة الحجوزات في نيسان/أبريل بما يعادل 5%، مقارنة بالشهر نفسه عام 2022″.

وأشارت المعطيات إلى أن “روما على وجه الخصوص، محبوبة للغاية، لتحظى بـ10% من تفضيلات المسافرين، وهي ثاني مدينة مفضلة لدى الأمريكيين الشماليين، وبنسبة 5٪ من إجمالي التفضيلات، لتكون ثالث مدينة مفضلة للمسافرين من جميع أنحاء العالم بين جميع المدن الأوروبية الكبرى، مما يمثل نموًا بنسبة 42% على أساس سنوي”.

علاوة على ذلك، فقد ذكرت (Sojern) أن “عمليات البحث عن الرحلات الجوية إلى إيطاليا لعام 2023 قد زادت بشكل عام بنسبة 22% مقارنة بمستويات ما قبل الوباء عام.