جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

ختام فعاليات معرض بكين السياحي

373

عالم السياحة:معارض

اختتمت فعاليات معرض بكين السياحي الدولي بدورته الـ18 بعد أن استمر لـ3 أيام، بمشاركة من وزارة السياحة السورية مع مجموعة مؤسسات سياحية ومكاتب سفر.

وأوضح مندوب وزارة السياحة زياد بلخي في حديث لمراسلة سانا في بكين أن هذا المعرض الدولي شهد مشاركة واسعة، لكونه ينعقد مجدداً بعد انقطاع لسنوات بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى توافد عدد كبير من شركات السياحة الصينية إلى الجناح السوري، بهدف إجراء اتفاقيات مع المكاتب السياحية المشاركة في المعرض لتنشيط السياحة الصينية في سورية.

وبين بلخي أن عدداً من وسائل الإعلام الصيني، والمؤثرين في وسائل التواصل غطوا بشكل مكثف المشاركة السورية، ونقلوها للجمهور الصيني، فيما عبر الكثير من الزوار عن انطباعاتهم الإيجابية تجاه هذه المشاركة، حيث لاقت الأجنحة والمكاتب السورية إقبالاً واسعاً، وتشجيعاً من الجمهور.

واعتبر أن أهمية المشاركة السورية تأتي من الأهمية الكبيرة للسوق السياحية الصينية، على اعتبارها المصدر الأكبر للسياحة في العالم، بما يناهز 150 مليون سائح سنوياً، حيث لاقى المنتج السياحي السوري اهتماماً جيداً.

يذكر أن معرض بكين السياحي الدولي بدورته الـ18 عقد بمشاركة 13 دولة، وضم 500 جناح و2000 عارض.