جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

بريطانيا تفتح الفرصة للزوار والسياح لزيارة ساعة بيج في لندن

396

عالم السياحة:منوعات

وكالات: سيصبح بإمكان المقيمين والسياح الأجانب في بريطانيا، التمتّع بجولات لزيارة ساعة بيج بن، هذا المعلم التاريخي الذي يعلو مبنى البرلمان البريطاني، وتتربّع على قمة برج إليزابيث الذي يبلغ ارتفاعه 96 متراً، اعتباراً من يوليو القادم.

وخضعت الساعة التاريخية لأعمال ترميم استمرت خمس سنوات، إذ تم تنظيف 1000 قطعة منها بشكل دقيق جداً وإعادة دهنها، إلى أن عادت رسمياً إلى العمل في 12 نوفمبر 2022.

وأفاد البرلمان البريطاني الذي سيشرف على هذه الجولات “في هذه الجولة، ستشاهد الأعمال الداخلية لآلية الساعة، وتقف بجوار جرس بيج بن الشهير عالمياً، وهو يدق على رأس كل ساعة، والذي يزن 13.7 طن. يجب أن يكون عمر الزوار 11 عاماً أو أكثر، وأن يكونوا مرتاحين لصعود 334 درجة دون مساعدة، وأن يكونوا قادرين على تحمل مجهود بدني لمدة تصل إلى 90 دقيقة. سوف تواجه مستويات ضوضاء عالية من آلية الساعة والأجراس، لذ سيزوّدك المشرفون على الجولة بسدّادات للأذن”.

يبلغ سعر بطاقة الدخول 25 جنيهاً إسترلينياً للبالغين و10 جنيهات إسترلينية لمن تراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً، وتشمل زيارة قاعة وستمنستر، والغرفة التي سجّي فيها جثمان الملكة إليزابيث الثانية، ويعود تاريخها إلى 1000 عام.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى من التذاكر من تاريخ 3 يوليو إلى نهاية سبتمبر بيعت بالكامل، على أن يتم طرح الدفعة الثانية في 12 يوليو عند الساعة 10 صباحاً بتوقيت لندن.