جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

انطلاق أعمال مؤتمرالاتحاد الدولى للنقل الجوي بعنوان التركيز على إفريقيا

*أفريقيا تمثل 18٪ من سكان العالم

268

عالم السياحة: طيران-مطارات

 

انطلقت الثلاثاء اعمال مؤتمر “التركيز على أفريقيا” (Focus Africa) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لعام 2023، في فندق سكاي لايت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأشار الاتحاد الدولى للنقل الجوى (IATA) إلى أن مؤتمر Focus Africa سوف يتعمق فى ست أولويات، فى إطار مبادرة Focus Africa التابعة لـ IATA لتعزيز مساهمة الطيران فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة وتحسين الاتصال والسلامة والموثوقية للمسافرين والشاحنين.

وشارك في افتتاح المؤتمر، المدير العام لاتحاد النقل الجوى الدولى ويلي والش، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية، مسفن طاسو، ووزير الدولة للنقل واللوجستيات في إثيوبيا، دنغي بورو، والرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأفريقية، وقادة قطاع الطيران، بالإضافة إلى صناع القرار ومصنعو الطائرات واتحادات شركات الطيران الدولية والإقليمية والمؤسسات الحكومية القطاعية وأصحاب المصلحة الآخرون.

ومن المتوقع أن يتناول المؤتمر الذي ينعقد فى الفترة من 20 إلى 21 يونيو 2023، تحسين الأمن التشغيلي، وإدارة معلومات الطيران، والاتصال بين البلدان الأفريقية، والبنية التحتية للمطارات، والقياسات الحيوية والأمن، وتجارة التجزئة الحديثة لشركات الطيران، والاستدامة، والقوى العاملة الماهرة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي أطلق مبادرة “التركيز على أفريقيا” ​​لتعزيز مساهمة الطيران في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأفريقيا وتحسين الاتصال والسلامة والموثوقية للركاب والشاحنين.

حبث أن أفريقيا تمثل 18٪ من سكان العالم، ولكن فقط 2.1٪ من نشاط النقل الجوي ، للبضائع والركاب.