جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الإعتماد الخاص لبرنامج البكالوريوس المستضاف في (إدارة أمن الغوص(Diving Safety Management في جامعة العقبة للتكنولوجيا.

622
عالم السياحة :جامعات-الغوص
الإعتماد الخاص لبرنامج البكالوريوس المستضاف في (إدارة أمن الغوص(Diving Safety Management في جامعة العقبة للتكنولوجيا.
وافق مجلس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على منح الإعتماد الخاص لبرنامج البكالوريوس المستضاف في (إدارة أمن الغوص(Diving Safety Management . و الذي تستضيفه جامعة العقبة للتكنولوجيا بالتعاون معهد الدراسات السياحية في مالطا ITS..
حيث سيقوم على تدريس التخصص كادر أكاديمي من جامعة الدراسات السياحية في مالطا (ITS) ضمن خطة دراسية عملية وتطبيقية يتلقى فيها الطلبة دراستهم في جامعة العقبة للتكنولوجيا ويتم تدريبهم في خليج العقبة، وسيمنح الطلبة في نهاية البرنامج شهاداتهم من معهد الدراسات السياحية في مالطا و باعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الاردن .
وأشار الأستاذ الدكتور محمد حسن الوشاح رئيس الجامعة إلى أن هذا البرنامج يأتي إستجابةً للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد دائماً على إبراز مدينة العقبة كمركز إقليمي وعالمي للغوص، و ضرورة تقديم التخصصات النوعية التي تتناسب مع البيئة الساحلية لمدينة العقبة خدمة مدينة العقبة والمدن الساحلية في الدول المجاورة، و أشاد بالجهود المشتركة لعدد من الجهات الرسمية والخاصة في محافظة العقبة والتي ساهمت في تحقيقه ، و منها سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة، ومجلس محافظة العقبة، و جمعية العقبة للغوص.
ومن الجدير بالذكر ان جامعة الدراسات السياحية في مالطا (ITS) هي الجامعة الوحيدة في العالم التي تقوم بتدريس برنامج بكالوريوس “إدارة أمن الغوص” ولها شراكات استراتيجية في مجال التدريب في علوم السياحة والغوص مع عدد من الجامعات الأوروبية.
فيديو
https://web.facebook.com/watch/AqabaUni/
https://web.facebook.com/watch/?v=1028384948173438