جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مؤتمر وزراء النقل العرب يبدأ أعماله القاهرة اليوم وبحضور 22 دولة

2٬778

عالم السياحة – يبدأ مؤتمر وزراء النقل العرب أعمال مؤتمرهم  بالقاهرة اليوم الثلاثاء الموافق 21 تشرين اول  ، ومن المنتظر ان  تشمل اجتماعات المجلس مناقشة  عدد من الموضوعات الهامة  في مجال النقل البري والبحري. وفي  مجال النقل البحري، سيتم مناقشة إعداد الصيغة النهائية لمشروع اتفاقية النقل البحرى وللركاب والبضائع بين الدول العربية، بالإضافة إلى دراسة حول تطوير دور النقل البحري في تنمية التبادل التجاري بين مجموعة الدول العربية ومجموعة دول أمريكا الجنوبية، إلى جانب دراسة الجدوى المبدئية المحدثة لتشغيل بعض أجزاء من الخطوط الملاحية بين الموانئ.

وفي موضوع النقل البري ، سيتم مناقشة موضوعات  حول واقع قطاع النقل البري في الوطن العربى، وتعديل وتوحيد بعض تشريعات النقل البري في الدول العربية, وبحث ندرة المعاهد التعليمية المتخصصة في التدريب على أعمال وأنشطة النقل البري.

وابدى المهندس مالك حداد  المدير العام لشركة النقل والنقليات السياحية( جت )  رضاه عن الاستعدادات والاهمية للمؤتمر كونه يعقد بمستوى وزاري  ولاول مرة  واعرب عن امله بالخروج بتوصيات تخدم قطاع النقل عموما وقطاع النقل البري على وجه الخصوص .

 ويجدر بالذكر ان  أكاديمية النقل البحري المصرية تستضيف المؤتمر،  وحسب تصريحات  المشاركين من 22 دولة عربية  اجمعت على اهمية مؤتمر النقل في هذه الاوقات للتعاون الاقتصادي ما بين الدول العربية وازالة اي عقبات او تحديات امام هذا القطاع الهام