جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مصر تستهدف استقطاب ملايين السياح الصينين سنوياً

728

  سياحة-مصر وكالات: قال وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى إن مصر تستهدف جذب 3 ملايين سائح صيني سنويا بحلول عام 2028 كجزء من استراتيجية البلاد الطموحة لزيادة حصتها في سوق السياحة الصينية.

وأضاف الوزير في تصريحات لوكالة أنباء ((شينخوا)) الأحد أن مصر تستقبل حاليا ما بين 4000 إلى 5000 سائح صيني أسبوعيا، “وهذا رقم جيد مقارنة بالأرقام السابقة، لكنني أعتقد أنه يمكننا أن نحقق أكثر من ذلك بكثير”.

وأوضح عيسى أن “الطريق نحو جذب 3 ملايين سائح صيني سنويا بحلول عام 2028 يعني جذب 60 ألف سائح أسبوعيا”، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب المزيد من مقاعد الطيران والغرف الفندقية للاستعداد للنمو المتوقع في أعداد السياح الصينيين في مصر.

وقال وزير السياحة والآثار المصري، “نرحب بأصحاب الفنادق والمستثمرين الصينيين للاستثمار في مصر، ونرحب بمنظمي الرحلات السياحية الصينيين لتنظيم رحلات إلى مصر”.

وقال عيسى، منذ أن بدأت مصر في تسجيل عدد السياح الأجانب في عام 2000، لم يتجاوز عدد الزوار الصينيين 300 ألف في عام واحد.

وأضاف أنه يمكن تحقيق المزيد من النمو في أعداد السياح الصينيين في مصر من خلال التعاون بين وزارة السياحة المصرية ونظيرتها الصينية، وكذلك مع المستثمرين الصينيين ومنظمي الرحلات السياحية.

وأعرب المسؤول المصري عن سعادته بنمو عدد السياح الصينيين في مصر منذ رفع القيود المتعلقة بجائحة كورونا، “لكنه لا يزال عشر ما يجب أن يكون عليه”.