جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

المغرب يفتح تحقيقاً مع سياح أجانب لحيازتهم عملات مزيفة

674

   -قضايا- جوادث                                             كشفت السلطات الأمنية المغربية بأكادير، عن خيط رفيع مكن من فك لغز توقيف فتاة وهي بصدد صرف عملات مالية ورقية مزيفة لدى إحدى وكالات الصرف بالمدينة، قبل أن تكشف التحقيقات عن هوية ثمانية سياح أجانب بمنطقة تغازوت، يشتبه بتورطهم في تداول تلك العملات المزورة.

وقالت مصالح الأمن بأكادير، إن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية تمكنت من توقيف المشتبه بتورطهم في القضية، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الخميس وصباح أمس الجمعة 23 و24 نوفمبر.

ويتعلق الأمر بثمانية سياح أجانب، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وعرض أوراق مالية أجنبية مزورة للتداول.

وجرى توقيف المشتبه بهم في إطار البحث القضائي الذي تباشره الشرطة القضائية بأكادير، على خلفية توقيفها لفتاة في حالة تلبس بمحاولة صرف 08 أوراق مالية مزورة من فئة 20 جنيه استرليني بإحدى وكالات صرف العملات.

وقد أسفرت إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز سبعة أوراق مالية إضافية مزورة من نفس الفئة النقدية، داخل فيلا سكنية كان يستغلها المشتبه فيهم على سبيل الكراء بالمنطقة الشاطئية “تغازوت” شمال مدينة أكادير.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.