جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اختتام اعمال مؤتمر الشبكة الفرنسية الرائدة لوكالات السفر المستقلة 2023، “سيليكتور” اعمال مؤتمر الشبكة الفرنسية الرائدة لوكالات السفر المستقلة 2023، “سيليكتور”

عربيات : فرنسا تعد إحدى أهم الأسواق الرافدة للسياحة للأردن،

954

اختتمت في عمان مساء أمس السبت ، اعمال مؤتمر الشبكة الفرنسية الرائدة لوكالات السفر المستقلة 2023، “سيليكتور”، والتي بدأت اعماله يوم 30 تشرين الثاني حيث شكل فرصة سانحة لمشاركة ما يصل الى 600 شركة وخبير ومختص في مجال السياحة الفرنسية للقاء المسؤولين الاردنيين والتعرف عن قرب على اهم المعالم السياحية التي تزخر بها المملكة.
ووفر مؤتمر سيليكتور 2023 ،والذي نظمته شركة الثريا للسفر والسياحة، وحضره الرئيس الفرنسي الاسبق نيكولا ساركوزي ووزير السياحة والاثار مكرم القيسي والسفير الفرنسي في عمان أليكس لو كوور غرانميزون ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ورئيس اللجنة السياحية في مجلس الاعيان عبدالحكيم الهندي ورئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس النواب مجدي اليعقوب ، منصة للتواصل المهني وتسليط الضوء على مناطق الجذب المتنوعة في الأردن ، بما يتماشى مع رؤية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية الهادفة إلى تعزيز التجارب السياحية المستدامة والمتنوعة.
واشاد ضيف الشرف للمؤتمر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالعلاقات الاردنية – الفرنسية الجيدة ، مبينا ان السياحة تعد من القطاعات المهمة والحيوية لفرنسا وكذلك للاردن ، بمحدودية موارده الطبيعية ، الامر الذي يحتم تعزيز مساهمة السياحة في زيادة مداخيل المملكة ونموها الاقتصادي.
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال انه وعلى مدار العقود الثلاثة الماضية، اختار الزوار من جميع أنحاء فرنسا الأردن وجهتهم المفضلة وذلك لتوفر مزيج من أساسيات السفر التي تعتبر ضرورية لتجربة عطلة فريدة وحقيقية لا تنسى.
واضاف عربيات ان فرنسا تعد إحدى أهم الأسواق الرافدة للسياحة للأردن، حيث زاد عدد السياح الفرنسيين الذين زاروا الاردن أكثر من 83,672 سائحًا حتى نهاية أكتوبر 2023. مقارنة بـ 63,605 زائرًا خلال نفس الفترة من عام 2022 .
واوضح إن الزيادة في عدد الزوار خلال عام 2023 هي شهادة حقيقية على حب وتقدير الشعب الفرنسي للأردن وشعبه وما يقدمه كوجهة سياحية غنية لا مثيل لها، مشيرا الى ان الهيئة ستطلق منصة الكترونية لمعرفة توجهات ورغبات السائح الفرنسي قبل وخلال قدومه الى المملكة.
رئيس لجنة السياحة في مجلس الاعيان عبد الحكيم الهندي اكد ان هذا المؤتمر يمثل حدثاً كبيراً ويضم عدد كبير من المختصين والمشتغلين في سوق السياحة والسفر الفرنسي ، وما اختيارهم المملكة لعقد مؤتمر السنوي الا دليل على اهمية الاردن في الخارطة السياحية ، وتجسيدا للعلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين.
الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة ، شركة الثريا للسفر والسياحة فادي أبو عريش فإن نجاح هذا الحدث في الأردن دلالة على عمق العلاق الأردنية الفرنسية كما أضاف بقوله ” انه يرمز إلى التزام الأردن بعرض معالمه الفريدة وتجاربه الأصيلة في السوق الأوروبية الرئيسية”.