جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إصابات بطائرة طيران الإمارات سببتها مطبات جوية

455

-حوادث-قضايا                                    تسببت اضطرابات شديدة ومطبات جوية في إصابات بطائرة طيران الإمارات .

تم إسعاف ركاب الطائرة المصابين فور وصولهم إلى مطار دبي، حيث أدت اضطرابات شديدة، ومطبات جوية الاثنين، واجهتها رحلة طيران الإمارات المتجهة من بيرث إلى دبي، إلى إصابة عدد من الركاب وأفراد الطاقم. ومع ذلك، واصلت رحلة طيران الإمارات رقم EK421 خط سيرها ووصلت إلى مطار دبي الدولي دون وقوع أي حادث.

يمكننا أن نؤكد أنه في 4 ديسمبر 2023، شهدت الرحلة EK421 المتجهة من بيرث إلى دبي فترة وجيزة من الاضطرابات الجوية غير المتوقعة في الجو. وللأسف، أدى هذا الحادث إلى إصابة عدد محدود من أفراد الطاقم والركاب على متن الطائرة.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات في تصريحات نقلتها خليج تايمز في بيان: “واصلت الرحلة إلى دبي ووصلت الساعة 4:45 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وذكر متحدث باسم طيران الإمارات أنه تم تقديم المساعدة الطبية للركاب طوال الرحلة عبر وصلة فضائية من قبل أفراد مدربين ومتطوعين، عند الوصول إلى مطار دبي الدولي، تم تزويد الركاب بالمساعدة الإضافية اللازمة، وصرح أنه خلال فترة وجودهم على متن الطائرة، قام طاقمنا والمتطوعين المدربين طبيًا بتقييم المصابين ومساعدتهم، مع توفير دعم طبي إضافي عبر الأقمار الصناعية، وأضاف المتحدث أن الخدمات الطبية استقبلت الطائرة عند هبوطها، كما أرسلت طيران الإمارات فريق الرعاية الخاص بها لتقديم كل مساعدة ممكنة للطاقم والركاب المصابين.

تنصح شركات الطيران في جميع أنحاء العالم الركاب بربط أحزمة الأمان طوال مدة الرحلة لتجنب الإصابة بالاضطرابات، ووفقًا لتقرير أبحاث السلامة لعام 2021 الصادر عن المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل، فإن الطريقة الأكثر فعالية لمنع الإصابة المرتبطة بالمطبات الهوائية هي البقاء جالسًا أثناء ربط حزام الأمان.

تشمل أنواع الاضطراب ما يلي: قد يتعرض الركاب لإجهاد طفيف عند استخدام أحزمة الأمان أو أحزمة الكتف، ويمكن تقديم خدمة الطعام، ولا يشكل المشي أي صعوبةن ويعاني الركاب من توترات ملحوظة عند ربط أحزمة الأمان أو أحزمة الكتف ويتم إزاحة الأشياء التي تفتقر إلى الأمان. تمثل كل من خدمة الطعام والسفر تحديات