جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

ارتفاع إيرادات مصر السياحية خلال الثلث الأول من العام الجاري

368

ارتفعت إيرادات مصر السياحية خلال الثلث الأول من العام الجاري بنسبة 4.8% لتصل إلى 4.3 مليار دولار في مقابل 4.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2023.

وقال بيان صادر من وزارة السياحة المصرية إن النمو في الإيرادات جراء ارتفاع كل من عدد الليالي السياحية وقيمة الإنفاق بالدولار عن مستويات عام 2010.

وبلغت إيرادات مصر السياحية خلال نفس الفترة من 2010 نحو 3.7 مليار دولار وينظر للعام بأنه عام الذروة السياحية، قبل العام الماضي. وسجل العام الماضي نموا كبيرا في الأعداد السياحية ووصلت إلى 14.9 مليون سائح بارتفاع 27%.

وبلغ عدد السياح في مصر في الفترة من يناير كانون إلى أبريل 4.6 مليون سائح، وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010 والذي حقق 4.7 مليون سائح في الفترة ذاتها، بحسب البيان.

وقال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار يوم الاثنين في المنتدى والمعرض الإفريقي المصري للسياحة، إن صناعة السياحة في مصر حققت نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية، بدفعة من مجموعة من السياسات والخطط العامة لتطوير الصناعة بما يسهم في تحقيق مستهدفاتها بنمو سنوي يتراوح ما بين 25% إلى 30% وصولاً إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأضاف عيسى أن الوزارة حالياً تعمل على الإعداد لمنتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City Break بهدف تحويل مدينة القاهرة إلى مقصد سياحي قائم بذاته وسيعمل على زيادة أعداد الليالي السياحية بها، والذي من المقرر إطلاقه خلال الفترة المقبلة.

كما لفت إلى أنه مع الانتهاء من مشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة وافتتاح المتحف المصري الكبير ستكون هذه بداية انطلاق حقيقية لهذا المنتج وخاصة مع تطور الطاقة الفندقية وافتتاح غرف فندقية جديدة في القاهرة الكبرى وتشغيل مطار سفنكس والسماح للطيران منخفض التكاليف بمطار القاهرة الدولي.