جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

لجنة االسياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر تلتقي وزير الاوقاف لبحث شؤون الحج والعمرة

13٬572

عالم السياحة- التقت لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ بحضور عبد الإله الدحيات مدير الحج.

 وتبادل الطرفان وجهات النظر لدعم السياحة الدينية في المملكة، وتم التباحث حول المعوقات التي تواجه قطاع الحج والعمرة وسبل دعم وحماية العاملين في هذه المهنة الشريفة من أي تغول عليهم من اية جهة كانت داخلية أو خارجية، كما سلّم رئيس اللجنة إياد الديك الوزير ملفا يحتوي على تفصيلات تخص إحدى الشركات غير الأردنية و التي تم الترخيص لها في الأردن مؤخراً .

أما بخصوص صندوق الحج فقد تحدث الطرفان عن آلية عمله واستثماراته وشددت لجنة السياحة الدينية على ضرورة عدم مزاحمة الصندوق لشركات الحج والعمرة في أرزاقهم.

بدوره وعد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اخذ مطالب اللجنة على محمل الجد والاهتمام كما وعد بالتعاون التام والتنسيق المشترك مع اللجنة لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج الأردنيين.

من جانبه أشاد إياد الديك بتعاون وتفهم معالي الوزير لمطالب العاملين في قطاع الحج والعمرة وأكد على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين كل الأطراف لخدمة المواطن الأردني سواء كان حاجا او معتمرا أو صاحب شركة