جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

لجنة السياحة والاثار النيابية برئاسة النائب منير زوايدةتناقش الواقع السياحي لمدينة البترا مع الجهات المعنية

2٬756

خصصت لجنة السياحة والاثار النيابية اجتماعها اليوم برئاسة النائب منير زوايدة لمناقشة الواقع السياحي لمدينة البترا بحضور وزيري السياحة نايف الفايز والعمل نضال القطامين وهيئة تنشيط السياحة ورئيس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة وامين عام وزارة المالية عز الدين كناكرية وعدد من اصحاب الفنادق في البتراء.

وقال النائب زوايدة ان البتراء تعتبر مدينة سياحية ووضعها الحالي منكوب نظرا للاوضاع الامنية المحيطة بالمملكة والتراجع الكبير في اعداد السياح القادمين للاردن داعيا الى ايجاد حل سريع وجذري لمشكلة الفنادق في البتراء والتي قام عدد منها مؤخرا بتسريح عماله نظرا لضعف الاقبال السياحي للبترا لعدم توفر رواتبهم.

وشدد زوايدة على ضرورة ان يكون هناك ترويج للسياحة في الاردن خاصة المدينة الوردية (البترا) داعيا في الوقت ذاته الى تشكيل فريق مكون من اصحاب الفنادق والحكومة واصدار توصيات سريعة تعمل على حل المشاكل التي تواجه البترا .

بدوره ثمن وزير السياحة نايف الفايز جهود لجنة السياحة والاثار النيابية في متابعة القضايا التي تهم القطاع السياحي في المملكة مبينا ان الظروف الامنية المحيطة بالمملكة أثرت سلبا على السياحة في الاردن خاصة البتراء مشيرا الى تراجع نسبة السياحة بمقدار 40% عن السنوات السابقة .

واضاف الفايز ان الوزارة اعدت خطة لمواجهة التحديات التي تواجه السياحة من خلال اعداد برنامج (الاردن أحلى ) وهو تشجيع للسياحة الداخلية للمواطنين الاردنيين وهو ياتي كجزء من حل المشكلة .

من جهته دعا وزير العمل نضال القطامين الى اعداد برامج سياحية للترويج للبترا مبينا انه سيتم نهاية الشهر تحويل احد المطاعم في البتراء للمحكمة بسبب عدم تسديد رواتب عماله وذلك تنفيذا لاحكام القانون.

بدوره قال رئيس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة ان المفوضية موازنتها ذاتية وان هناك عدد من الفنادق أغلقت بسبب عدم وجود سياح للبترا مبينا ان موازنة المفوضية تعتمد على عدد الزوار للبترا.

وقال عدد من اصحاب الفنادق في البترا ان هناك تاخر في تسليم الرواتب لمستحقيها بسبب ضعف الاقبال السياحي على البترا داعين في الوقت ذاته الى تعديل قانون الاستثمار في حال اعلن المستثمر افلاسه