جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الفايز يسلم النسور توصيات السياحة

686

عالم السياحة-قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إنه سلم رئيس الوزراء د.عبدالله النسور مؤخرا توصيات فعاليات سياحية حول النهوض بالقطاع.
وبين الوزير أن أبرز هذه التوصيات يتمثل بتخفيض الضرائب المفروضة على القطاع وإعادة النظر بالأنظمة والتشريعات التي تحكم عمل القطاع السياحي.
وبين الوزير أنه تم الاتفاق على هذه التوصيات بعد سلسلة اجتماعات مع مختلف العاملين والمستثمرين في القطاع.
وبين الفايز، في تصريح لـ”الغد”، أن الوزارة تأمل أن يكون هنالك رد إيجابي من مجلس الوزراء والموافقة على التوصيات للنهوض بالقطاع السياحي الذي يمر في حالة من التراجع في المؤشرات نتيجة الأوضاع في المنطقة.
وأوضح الفايز أن الوزارة تعمل الآن على تشجيع السياحة الداخلية وبدأت بحملة “الأردن أحلى” لتعويض حالة التراجع في أعداد السياح التي تشهدها بعض المناطق السياحية في المملكة، لا سيما مدينة البترا.
وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في حملة “الأردن أحلى” الى حين نهاية العام الحالي؛ مبينا أن الحملة تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين نتيجة الأسعار التفضيلية التي تم وضعها.
وكان الملك عبدالله الثاني أكد منتصف الشهر الماضي أهمية الدور الحيوي للقطاع السياحي في المملكة ومساهمته في تحقيق معدلات نمو مستدامة وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات الوطن.
وشدد الملك خلال لقائه في قصر الحسينية بحضور الملكة رانيا العبدالله ممثلي القطاع السياحي والمستثمرين فيه، على ضرورة البناء على ما يتميز به الأردن، كواحة للأمن والأمان، واستغلال الإمكانات المتاحة وتقويتها وبما يعزز من مكانة المملكة السياحية في المنطقة والعالم.
وقال الملك “الأولوية في الأردن، هي للوضع الاقتصادي وسبل تطوير السياحة المحلية، التي أثرت عليها الأزمات الإقليمية بشكل رئيسي”.
وكان وزير السياحة والآثار أكد منذ استلامه حقيبة الوزارة أن التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع السياحي ستكون لها أولوية في الخطة التي ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة.
وأشار الفايز الذي تنتظره جملة من التحديات والمعوقات التي تواجه العاملين في القطاع السياحي إلى أن الوزارة ستعمل أيضا على تطوير أدواتها لحل قضية عزوف السياح عن القدوم الى المنطقة والذي كان له أثر سلبي على القطاع السياحي الأردني.-الغد-