جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الشريفة نوفة بنت ناصر: المؤتمر الدولي للسياحة فرصة لابراز التنوع السياحي الاردني

1٬258

عالم السياحة- عمان 7 ايار(بترا)-قالت سيادة الشريفة نوفة بنت ناصر رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاردني الدولي الثاني للسياحة والضيافة، ان الاستعدادات قائمة من اجل اقامة المؤتمر في منتجع البحر الميت العلاجي، والذي سيقام بمشاركة عربية ودولية كبيرة في الثاني عشر من أيار الحالي.

واضافت لـ(بترا) ان المؤتمر الذي يستمر خمسة ايام سيشارك فيه عدد من الباحثين والمتخصصين من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وألمانيا والجزائر ومصر وماليزيا إضافة إلى الأردن.

وقالت ان تنظيم المؤتمر يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية بضرورة تنشيط السياحة وإبراز الأردن مقصدا سياحيا جاذبا وآمنا، مضيفة أن إقامة المؤتمر في منطقة البحر الميت يأتي كرسالة إعلامية للسياح والمهتمين للتأكيد على الغنى والتنوع السياحي الأردني والميزات التنافسية التي تحظى بها المملكة كمقصد سياحي.

واشارت الى ان المؤتمر الذي تنظمه كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك بالتعاون مع جامعة اوبورن الاميركية، يعد فرصة لتبادل الخبرات وعرض اخر المستجدات في مجالي السياحة والضيافة في العالم.

يشار الى ان المشاركين في المؤتمر سيناقشون عدة محاور أهمها التخطيط والتنمية السياحية, وتسويق السياحة, والسياحة المستدامة والموارد البشرية, والاستثمار السياحي والفندقي, والتأثير السياسي على الأداء السياحي, والسياحة العلاجية, وغيرها.