جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة يلتقي الامين العام المساعد للجامعة الدول العربية

1٬688

عالم السياحة-wtten-التقى وزير السياحة والاثار نايف الفايز في مكتبه الامين العام المساعد للجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء ابو غزالة لبحث التحضيرات لمؤتمر الامن السياحي الذي سيعقد في الاردن قريبا.

ويشارك في المؤتمر عدد من المختصين والشركات المستثمرة في القطاع السياحي بإشراف جامعة الدول العربية وقطاع الاعلام والاتصال والقطاع الاقتصادي وجامعة الأمير نايف بن سعود العربية للعلوم الامنية والمنظمة العربية للسياحة ووزارتي الداخلية والاعلام.

ويهدف المؤتمر الى ابراز اهمية السياحة من منظور حضاري بالوطن العربي ودور الاعلام في نشر ثقافة الامن الوطني والقومي والدولي، اضافة الى تعزيز مفهوم الامن والاستقرار بالمحافظة على الانتعاش السياحي وديمومته.

كما يهدف المؤتمر الى تحفيز وسائل الاعلام لإبراز الهوية الحضارية للوطن العربي والتنسيق والتواصل بين وسائل ومؤسسات الاعلام والامن السياحي والاستفادة من التجارب السياحية وتعامل الاعلام معها، اضافة الى ابراز دور المؤسسات الامنية والاعلامية في حماية المقومات السياحية من خلال اللقاءات العلمية مؤتمرات وندوات والاسهام في تهيئة البيئة الاعلامية في المجال السياحي.

واكد الفايز اهميه مثل هذه المؤتمرات واستعداد الاردن لاحتضان هذا المؤتمر لما يحققه من خدمة للسياحة العربية ،مشيرا الى اهميه دور الاعلام السياحي من خلال تقديم المعلومات السياحية المبنية على الواقع.

من جهتها ،اكدت ابو غزالة ان هذا المؤتمر التي اختيرت الاردن لاستضافته نظرا لما تتمتع به من عناصر ومزايا ومقومات السياحة الامنة يعقد في ظروف استثنائية تمر بها السياحة العربية، مبينة أن الأزمات أدت إلى التأثير البالغ في السياحة ببعض الدول التي كانت محطة مهمة على خريطة السياحة العربية.

واشارت الى ان ملف الأمن السياحي يجد اهتماما كبيرا في كثير من دول العالم إذ يعد عنصر الأمن للسائح من أهم الإجراءات التي يجب القيام بها لضمان استمرار القطاع كرافد اقتصادي مهم.

واكدت ابو غزالة الحرص على تعزيز التعاون مع الهيئات العربية والدولية العاملة في هذا المجال اضافة إلى العلاقات المتميزة مع المجلس الوزاري العربي للسياحة والمنظمة العربية للسياحة حيث ارتأت ان يعقد هذا المؤتمر في الاردن لما يتمتع به من مزايا تنعكس على نجاح المؤتمر.

وقالت ان برنامج المؤتمر يتضمن عدة محاور منها منطلقات اساسيه للاعلام والامن السياحي واسهامات المؤسسات الامنية في تحقيق التنمية السياحية وسبل تحفيز البيئة الحاضنة لنجاح الامن السياحي وتاثير الاعلام الجديد على مفاهيم الامن السياحي ودور الاعلام في دعم التعامل المهني مع السائح.

يشار الى انه من المقرر ان يدعى الى هذا المؤتمر نخبه من الصحفيين العالميين والعرب والمحليين.

–(بترا)