جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

النسور: لا رفع لأسعار الخبز على المواطنين

1٬297

عالم السياحة – WTTEN- أعلن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن الحكومة لن تقوم برفع أسعار الخبز أو الطحين على المواطن الأردني لا في الوقت الحالي ولا مستقبلا، “وهذه استراتيجية الدولة “، لكنه أشار إلى عزم وزارة الصناعة والتجارة والتموين معالجة الهدر الكبير في هذه الموارد الذي يقدر بمئات الملايين.

وأشار النسور إلى أن الطحين والخبز سيباعان بسعر الكلفة، وستبقى أسعارهما مدعومة للمواطن كما هي حاليا من دون تغيير، لافتا إلى أن الحكومة تدرس إمكان إما تقديم دعم نقدي مباشر يكفي لاحتياجات المواطن وربما يزيد أو ضمن بطاقة ذكية.

ولفت إلى أن الحكومة تشتري طن القمح بحوالي 400 دينار، ويباع طحينا بـ 40 دينارا، حيث تخسر الدولة نحو 360 دينارا في الطن، مشيرا إلى أن الطحين والخبز يخصصان في حالات كثيرة كغذاء للماشية، ويتم تهريب جزء منهما إلى العديد من دول الجوار التي تتمتع بوضع اقتصادي أفضل من الأردن.

وكان النسور ترأس اجتماعا في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لممثلي القطاعات التجارية والصناعية والتجار والمستوردين وحماية المستهلك والنقابات المتخصصة بقطاعات المواد الغذائية، بهدف الاطلاع على استعدادات وتحضيرات القطاعين العام والخاص لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد النسور أن الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني متنبهة للتحضير والإعداد المبكر لشهر رمضان المبارك، وضمان توفر المواد الغذائية والأساسية بكميات كافية وبأسعار معقولة، وحتى لا تحدث اختناقات وصعوبات، وتكون الأمور سلسة وميسرة على المواطنين الذين يستحقون أفضل خدمة.

وتوجه النسور إلى التجار للاعتدال في الأسعار، وعدم احتكار المواد على المواطنين خصوصا في شهر رمضان الفضيل، حتى لا ينتقص من عباداتهم وإيمانهم في شهر الخير والإيمان والبركة، مشددا على ضرورة المحافظة على جودة وصحة المواد الغذائية وعرضها بطريقة سليمة حتى لا تفسد ولا تفقد قيمتها الغذائية.