جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إثر تفشي”كورونا” تخفض عدد الرحلات الجوية الصينية إلى كوريا الجنوبية

1٬928

عالم السياحة -بكين  – خفضت شركات طيران صينية من رحلاتها إلى جمهورية كوريا الجنوبية إثر تفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “كورونا” التي ادت بدورها إلى تقليص طلب سفر السياح الصينيين إلى تلك البلاد.

ومن المخطط أن تخفض شركة الطيران الصينية (آير تشاينا) عدد الرحلات المتواصلة بين بكين وسول من 24 إلى 21 رحلة كل أسبوع اعتبار من يوم 13 حزيران الجاري إلى نهاية أب.

كما ستقلل شركة الخطوط الجوية الشرقية للصين من عدد رحلاتها التي تربط بين مدينة كونمينغ إلى سول من خمس إلى اثنتين في الفترة من يوم 15 إلى يوم 30 من شهر حزيران، فيما سيعاود عدد الرحلات الارتفاع إلى ثلاث في كل أسبوع ابتداء من أول تموز المقبل إلى نهاية أب القادم .

أما الشركات الأخرى ومن بينها شركة الخطوط الجوية لجنوب الصين وشركة شاندونغ للخطوط الجوية وشركة كابيتال للخطوط الجوية والناقل الاقتصادي شركة سبرينغ للخطوط الجوية، فقد قامت بخفض أو تعليق رحلاتها إلى كوريا الجنوبية أيضا.

وكانت كوريا الجنوبية قد تجاوزت تايلاند واليابان لتصبح المقصد المفضل بالنسبة إلى السياح الصينيين في عام 2014 مع بلوغ عدد السياح 6.1 مليون شخص.

وأعلنت جمهورية كوريا الجنوبية عن وفاة شخص آخر يوم الأحد ، ما يرفع حصيلة عدد القتلى إلى 15 شخصا بسبب متلازمة الشرق الأوسط التنفسية(كورونا) وبلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس 145 شخصا.