جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة و الآثار يزور جمعية وكلاء السياحة والسفر

1٬395
وزير السياحة و الآثار يزور جمعية وكلاء السياحة والسفر
استأنف وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، زياراته الى الجمعيات السياحية بلقاء رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية وكلاء السياحة والسفر في مبنى الجمعية.
واستعرض الفايز مقومات السياحة الوطنية والمعيقات التي تواجهها وأثنى على دور الجمعية المهم في الأداء السياحي، مشيراً الى أنه ثمة إجراءات حكومية نفذت للارتقاء بالقطاع وأن للجمعية حيز مهم فيها.
وأشار الفايز أن الإرادة الملكية السامية قد صدرت بالموافقة على نظام التذكرة الموحدة لرسوم المواقع السياحية والأثرية، وأن من شأن ذلك أن يحقق خطوة مهمة في طريق تحسين الأداء السياحي، ويحفز المزيد من السياح لزيارة أغلب المواقع الأثرية السياحية وبما يحقق التنمية المطلوبة للمجتمعات المحلية المضيفة، على أن يبدأ العمل بالتذكرة الموحدة اعتبارا من 1/9/2015.
وأكد الفايز ضرورة الإرتقاء بالعمل السياحي بروح الفريق الواحد، وضرورة التناغم بين مكونات القطاع السياحي، لأن من شأن ذلك أن يعود على القطاع بالفائدة المرجوة، ويمكّن الجميع من تجاوز التحديات القائمة، مشيرا الى دور الجمعية في تنشيط السياحة الداخلية من خلال برامج تعنى باستقطاب المواطنين لزيارة المواقع السياحية بكلف مناسبة .

وثمن الفايز دور جلالة الملك المعظم في دعم السياحة بشكل عام، وحرصه الدائم على النهوض بها كأحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطني، مشيرا لدعم مجلس الوزراء غير المحدود في ذلك، من خلال إنفاذ حزمة اجراءات فورية تعنى بالنهوض بالقطاع وإعادة توازنه والحد من تراجع أدائه.
وأشار الفايز الى ان ثمة تقدم في وقت تراجع أعداد السياح، فقد سجل شهر تموز ارتفاعاً في السياحة العربية بنسبة وصلت الى 38%، مؤكداً أن من أولويات الوزارة الآن وحتى نهاية العام وقف هذا التراجع بحزمة الإجراءات الحكومية وبخطة هيئة تنشيط السياحة التسويقية، ومؤكدا أهمية دور وكلاء السياحة والسفر في استقطاب السياحة الدينية.
من ناحيته استعرض السيد شاهر حمدان رئيس الجمعية أبرز التحديات التي تواجه السياحة، وأكد أن هناك نقاط التقاء كثيرة من الوزارة تعنى بالتشاركية الكاملة، وتعنى بالتشريعات الناظمة مؤكداً دور الوزارة المحوري والهام في تنظيم العمل السياحي والإشراف على مكونات القطاع بشكل عام.
وتحدث عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للهيئة حول بعض القضايا الإجرائية العالقة فيما أبدى وزير السياحة استعداد الوزارة الدائم للاتقاء مع الجمعية وتسهيل ما يمكن ان يعيق عملها، مشيرا الى أن الوزارة 
ستعيد النظر في مشروعي نظام المكاتب السياحية ونظام جمعية وكلاء السياحة والسفر والتشاور حولهما مع كل الاطراف المعنية.
هذا ماافاد به المستشار زياد البطاينه